قبل يوم عن صدور قرار محكمة العدل.. حاخامات أمريكا بمكتب غوتيريش!

 

خاص –  نيويورك – الأمم المتحدة – صوريا شعلال

اجتمع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بعشر حاخامات من مجموعة الحاخامات الأربعة المؤيدة لوقف إطلاق النار اليوم الخميس، في مكتبه بمقر الأمم المتحدة في مدينة نيويورك. قبل يوم واحد عن صدور قرار محكمة العدل الدولية بشأن القضية التي رفعتها جنوب أفريقيا للتحقيق في الجرائم التي ترتكبها إسرائيل في قطاع غزة.
حمل الحاخامات رسالة تضامن من الجالية اليهودية في الولايات المتحدة مع جهود الأمم المتحدة في دعم وقف إطلاق النار في غزة من أجل وضع حد لعدد القتلى المدنيين الفلسطينيين الكارثي. وحث الحاخامات على عودة جميع الرهائن، وأعربوا عن حزنهم إزاء العدد غير المسبوق من موظفي الأمم المتحدة الذين قتلوا في غزة منذ بدء الحرب، ودعوا إلى وضع آليات واضحة للمحاسبة على كافة جرائم الحرب المرتكبة ضد المدنيين.
كما دار الاجتماع حول الحاجة الملحة لحماية حياة البشر قبل كل شيء، وهي رسالة ترتكز على القيم اليهودية والاعتراف بأن كل إنسان مخلوق. بتسليم إلوهيم، على صورة الله.
وتم تنظيم هذا الاجتماع بالتعاون بين أكثر من 270 حاخامًا وطالبا حاخاميا، من مختلف الطوائف والانتماءات السياسية، يتحدثون بصوت واحد في هذه اللحظة ذات الحساب الأخلاقي العظيم للدعوة إلى وقف إطلاق النار في غزة.

الحاخامات العشرة الذين التقوا بالأمين العام هم:
الحاخام آري ليف فورناري
الحاخام ليزي هورن موسى
الحاخام مردخاي ليبلينج
الحاخام بارات إيلمان
الحاخام راشيل خان ترستر
الحاخام شاي جلوسكين
الحاخام ليندا هولتزمان
الحاخام العيسى وايز
الحاخام ريبيكا ألبرت
الحاخام ميريام غروسمان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى