العرادة الدول الخمس : مأرب لم تفقد أي من عوامل صمودها والحوثيين يستهدفون المدنيين بالصواريخ الباليستية

 

عدن – صالح علون- عين اليمن الحر

قال محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، يوم الخميس، إن المحافظة “لم تفقد أي من عوامل صمودها وتماسكها ووقوف مجتمعها المحلي والقبلي إلى جانب الجيش الوطني للتصدي الحوثيين “.

جاء ذلك خلال لقائه عبر تقنية الاتصال المرئي، سفراء الدول الخمس دائمة العضوية لدى مجلس الأمن “روسيا والصين والولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا”، وفقا لوكالة سبأ الحكومية.

وناقش اللقاء، مستجدات الأوضاع في المحافظة وما يقوم به الحوثيين من استهداف للمدنيين في مدن وقرى المحافظة بالصواريخ الباليستية الإيرانية وحصار مديرية العبدية والتنكيل بأبنائها.

واطلع العرادة سفراء الدول الخمس، على “مجمل الأوضاع في المحافظة والتبعات الإنسانية المترتبة على الأعمال الاجرامية للحوثيين المدعومين من ايران وجهود السلطة المحلية في الاستجابة لهذه التطورات وتوفير الاحتياجات الإنسانية الطارئة للمدنيين والنازحين”.

وأشار “إلى الدور الإنساني الذي تقوم به المنظمات الدولية وتخاذلها، خاصة فيما يتعلق بحصار العبدية وتلكؤها في الاستجابة لنداءات المرضى من النساء وكبار السن الذين تحاصرهم المليشيا الإرهابية”.

وقال المحافظ إن “بقاء مركز المنظمات في صنعاء يجبرها على التخلي عن بعض مسؤولياتها بسبب الضغوطات التي تمارسها المليشيات ضد المنظمات”.

وأضاف “أن الحوثيين لا تمثل نفسها بل تمثل إيران ومن يدير المعركة اليوم هم عناصر الحرس الثوري، ويتحركون ضمن استراتيجية ايرانية للسيطرة على الممرات المائية، خاصة على باب المندب والبحر العربي”.

ولفت إلى أن “ما قام به الحوثيين من جرائم وانتهاكات بحق الشعب اليمني يفوق ما قامت به التنظيمات الإرهابية في مختلف الدول العربية خلال تاريخها”.

من جانبهم، أكد سفراء الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن المعتمدين لدى اليمن، “الحاجة إلى توفير حماية غير مشروطة للمدنيين وأنه لا يوجد حل عسكري للأزمة في اليمن.

وأضافوا في تغريدات نشرتها حسابات السفارات على تويتر، “أن الحل السياسي الشامل في اليمن هو السبيل الوحيد لإنهاء معاناة الشعب اليمني”، مشددين على ضرورة انخراط جميع الأطراف اليمنية في الحوار الذي تقوده الأمم المتحدة.

وبحسب الوكالة الحكومية، أشار السفراء إلى “أن استهداف المدنيين وحصارهم والتصعيد في مأرب يتعارض مع الإرادة الدولية ومساعي الأمم المتحدة”.

وكان أعضاء مجلس الأمن الـ15 طالبوا في بيان أمس الأربعاء، الحوثيين بوقف التصعيد العسكري في مأرب، مدينين استمرار الهجمات العابرة للحدود والتي تستهدف السعودية، وتهديد الملاحة الدولية في البحر الأحمر وخليج عدن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى