الطيران السعودي يستهدف صنعاء بعدد من الغارات

صنعاء .. عين اليمن الحر ..

لم تمض سوى دقائق على إعلان نصار الله الحوثين امتلاكهم أنظمة دفاع جوي جديدة قالت إنها ستحد من تحليق الطيران الحربي للتحالف السعودي في الأجواء، حتى جاء الرد، عبر تحليق جوي لطيران التحالف في صنعاء، وتنفيذ المقاتلات الحربية غارات جوية استهدفت عدد من المواقع في العاصمة .
وقال مصدر أمني أن طيران التحالف نفذ ضربتين جويتين على منطقة عطان، ثم عاود الإغارة من جديد بثلاث ضربات متتالية استهدفت  منطقة جربان بمديرية سنحان، ردا على الاعتداءات الصاروخية التي استهدفت الأراضي السعودية.
وقال بيان صادر عن التحالف السعودي إن” القيادة المشتركة للتحالف نفذت هذا اليوم عملية عسكرية نوعية لتدمير أهداف عسكرية مشروعه لقدرات تخزين وتركيب وإطلاق الصواريخ البالستية الإيرانية والطائرات بدون طيار في العاصمة (صنعاء)”.
وأشار المتحدث باسم التحالف تركي المالكي الى  أن عملية الاستهداف جاءت بعد أن أصبحت العاصمة صنعاء مكاناً لتخزين وتركيب وإطلاق الصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار لمهاجمة المدن والمدنيين بطريقة متعمدة وممنهجة، وشملت الأهداف المدمرة مواقع التخزين والتركيب والإطلاق بـ ( فج عطان ومعسكر العمد وجبل النهدين)”.حد زعمه ..فيما اعتبرت مصادر سياسية في العاصمة صنعاء أن ما قاله المالكي مبرراً لاستهداف العاصمة صنعاء بعد توقف لعدة أشهر .




مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى