السودان : قافلة إنسانية قادمة من تشاد إلى غرب دارفور.

نيويورك – رشادالخضر – الأمم المتحدة

قال برنامج الغذاء العالمي الأسبوع الماضي عن قافلة إنسانية قادمة من تشاد إلى غرب دارفور. واكد ايضا البرنامج الغذاء العالمي إن هذه الإمدادات تم توزيعها على أكثر من 15 ألف شخص في القرى النائية بالولاية.

بشكل عام في منطقة دارفور ، وصل برنامج الأغذية العالمي إلى ما يقرب من نصف مليون شخص بالمساعدات الغذائية الطارئة منذ مايو.

ويشمل ذلك حوالي 60 ألف شخص في شرق دارفور في الأشهر الأخيرة.

وأكد العاملين في المجال الإنساني أن زيادة الوصول إلى منطقة دارفور وجميع أنحاء السودان أمر بالغ الأهمية لتوسيع إيصال المساعدة المنقذة للحياة إلى المحتاجين.

في غضون ذلك ، تحذر المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين من تدهور الأوضاع الصحية في مخيمات اللاجئين وغيرها من الأماكن التي يصل إليها الأشخاص الذين أجبروا على الفرار.

و كانت العديد من العائلات في حالة تنقل منذ أسابيع – مع القليل جدًا من الطعام أو الدواء.

ونتيجة لذلك ، نشهد ارتفاع معدلات سوء التغذية وتفشي الأمراض والوفيات.

ومن المتوقع حدوث المزيد من حالات الكوليرا والملاريا في الأشهر المقبلة بسبب الفيضانات الناجمة عن الأمطار الغزيرة وسوء مرافق الصرف الصحي.

و نشرت الوكالات الإنسانية موظفين ومتطوعين إضافيين في المخيمات ونقاط الدخول الحدودية ومراكز العبور لدعم فحص سوء التغذية والخدمات الأخرى. تقوم الفرق أيضًا بتوفير مجموعات طبية ، وزيادة التطعيمات الغذائية للأطفال وإعادة تأهيل المرافق القائمة مع إنشاء مرافق جديدة. بالإضافة إلى ذلك ، نحن نبذل قصارى جهدنا لنقل الوافدين الجدد بسرعة من نقاط الدخول الحدودية ومراكز العبور لتجنب الازدحام والحد من انتشار الأمراض الفتاكة. ومع ذلك ، نحن بحاجة إلى مزيد من دعم المانحين لإنقاذ الأرواح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى