السلطات المحلية في حضرموت وأبين تعلنان تمسكهما بالشرعية وترفضان بيان الانتقالي

عدن ..عين اليمن الحر..

اصدرت السلطات المحلية في كلا من ابين وحضرموت بيانات رسمية ردا على بيان الانتقالي الاخير.

وجاء في البيانات التالي.

ببان محافظة حضرموت

بيان عاجل

تابعت السلطة المحلية في محافظة حضرموت البيان الذي أصدره المجلس الانتقالي الجنوبي والذي أعلن فيه حالة الطوارئ في العاصمة المؤقتة عدن وعموم المحافظات الجنوبية وإعلان الإدارة الذاتية للجنوب وتشكيل لجان رقابية على مؤسسات الدولة . إ

ان السلطة المحلية في محافظة حضرموت تعتبر ذلك خرقا للشرعية وإتفاق الرياض إنه عمل غير مسؤول وترى ضرورة تدخل قيادة التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية بشكل يجعل الجميع يعودوا الى اتفاقية الرياض وإن فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي لديه من الحنكة السياسية ورحابة الصدر للدفع نحو العودة الى تنفيذ بنود اتفاقية الرياض حفاظا على وحدة الصف الجنوبي ووحدة الشرعية .

إن السلطة المحلية ترى أن هذه المرحلة تتطلب تكثيف الجهود نحو مواجهة العدو الاساسي وهو الحوثيين الانقلابيين . . . . . وإن محافظة حضرموت وسلطتها المحلية تقف صفا واحدا خلف القيادة السياسية ورئيسها عبدربه منصور هادي حفظه الله ورعاه .

اللواء الركن / فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية. 

بيان محافظة ابين

اكدت قيادة السلطة المحلية بمحافظة ابين رفضها المطلق لبيان المجلس الانتقالي الذي يعد إنقلابا على اتفاقية الرياض والشرعية الدستورية، مشددة على ان أبناء محافظة ابين بكافة شرائحهم وتوجهاتهم يقفون مع الحكومة الشرعية بقيادة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي. 

وقال البيان الذي تلقت وكالة الأنباء نسخة منه أن قيادة السلطة المحلية بمحافظة أبين ترفض جملة وتفصيلا ما جاء في بيان المجلس الانتقالي باعلان حالة الطوارئ والإدارة الذاتية للمحافظات الجنوبية، ونوهت الي ان مثل هذه الإجراءات لا يحق إصدارها من قبل أي جهة وهي حق حصري فقط للأخ رئيس الجمهورية .

ودعا بيان قيادة السلطة المحلية في أبين كافة أبناء المحافظة للالتفاف حول القيادة السياسية ممثلة في فخامة رئيس الجمهورية ورفضها المساس بوحدة وسلامة أراضي الجمهورية اليمنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى