السلطات الأميركية تواصل تحقيقها في هجوم “كاسيا” الإلكتروني

 

متابعات – عين اليمن الحر

أعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي “أف بي أي”، الأحد، مواصلة العمل للكشف عن تفاصيل الهجوم الإلكتروني الذي طال شركة “كاسيا” المتخصصة بالبرمجيات.

وأكد المكتب في بيان عمله مع وكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية “سي أي أس أيه” وشركاء آخرين بين الوكالات لفهم نطاق التهديد الذي شكله برنامج الفدية.

ورجحت السلطات احتمالية وجود جهات أخرى وقعت ضحية للهجوم مشيرة إلى ضرورة إعلام السلطات في حال راودت أي شركة شكوك بشأن اختراق أنظمتها، وأكد المكتب في بيانه “على الرغم من أن حجم هذا الحادث قد يجعلنا غير قادرين على الرد على كل ضحية على حدة، فإن جميع المعلومات التي نتلقاها ستكون مفيدة في مواجهة هذا التهديد”.

وكان الرئيس الأميركي، جو بايدن، قال، مساء السبت، إنه أمر بإجراء تحقيق، لا سيما لتحديد ما إذا كانت روسيا مصدر الهجوم. وأوضح بايدن “لسنا متأكدين من ذلك بعد”.

ويصعب تقدير مدى الهجمات التي تتم من طريق برامج الفدية، وهي تشل أنظمة الكمبيوتر عبر تشفير المعطيات وتطلب فدية لإلغاء التشفير.

وبحسب “كاسيا”، تأثر أقل من 40 زبونا. لكن البعض منهم لديه بدوره العديد من الزبائن، وقد يكون الهجوم شمل المئات أو حتى الآلاف منهم.

وفي بيان جديد الأحد، قالت الشركة إنها تعمل على مدار الساعة “في جميع المناطق” لحل المشكلة واستعادة الخدمة.

وحددت الشركة أدوات لعملائها لتحديد ما إن كانوا تعرضوا للهجوم.

من جهتها، قدرت شركة أمن الكمبيوتر “اي اس اي تي” السبت أن الضحايا موجودون في 17 دولة حول العالم.
وقد أدى الهجوم إلى الإغلاق المؤقت، السبت، لعدة مئات من المتاجر لسلسلة كبيرة في السويد، حيث توقفت صناديق النقود عن العمل.

المصدر : الحرة

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى