الحوثي يقر بتكبدهم بخسائرهم في معارك البيضاء ويتحدث عن عمليات هجومية لاستعادة مواقع

 

البيضاء متابعة – عبدالله ذرحان

في أول اقرار بخسائرها في المعارك الجارية في البيضاء، أعلن الحوثي، اليوم الأربعاء، تنفيذ عمليتين عسكريتين في مديريتي الصومعة والزاهر، وهما المديريتان اللتان خرجتا عن سيطرتها في معارك شنتها قوات الجيش والمقاومة الشعبية.

وقالت قناة المسيرة التابعة للجماعة، إن الجماعة “نفذت بالتعاون مع أبناء القبائل عمليتين عسكريتين في الزاهر والصومعة بمحافظة البيضاء”.

وأضافت: أنهم ” تمكنو من استعادة عدد من المواقع في المديريتين”، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

من جهته، نفى قيادي في المقاومة الشعبية، مزاعم الحوثيين ، وأكد مصادر في تأن الجماعة بدأت منذ فجر اليوم بقصف مدفعي هستيري على المناطق المحررة وأطلقت صاروخاً على تجمعات مباني المعهد التقني الصناعي بمديرية الصومعة دون وقوع أي إصابات.

وقال: جماعة الحوثي تترنح؛ فقدت أعصابها وتقصف يميناً ويساراً بدون أهداف، وما أعلنته أكاذيب والمقاومة تواصل عملياتها.

وقال مصدر ميداني إن قوات المقاومة تمكنت صباح اليوم، من إحباط هجوم بطائرة مفخخة للحوثيين في جبهة الحازمية، مشيراً إلى “تمكن المقاتلين من تفجير وإسقاط الطائرة وهي في السماء”.

وكانت قوات المقاومة والجيش تمكنت خلال الأيام القليلة الماضية، من تحرير كامل مديرية الزاهر والتقدم نحو مركز محافظة البيضاء والسيطرة على مواقع بمشارف مديرية ذي ناعم.

كما تمكنت المقاومة من تحرير عدداً كبيراً من المواقع والقرى في المنطقة الأخيرة المتبقية لاستكمال السيطرة على مديرية الصومعة بالكامل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى