الحضرمي شدّد على ضرورة إنهاء الانقسام الداخلي.. : مشكلة اليمن ليست مجرد أزمة إنسانية


متابعة – صادق فرحان

قال وزير الخارجية اليمني محمد الحضرمي، يوم الأربعاء، إن مشكلة اليمن ليست أزمة إنسانية فقط، مؤكداً على ضرورة إنهاء الانقسام في صف الشرعية وتنفيذ اتفاق الرياض كخطوة مهمة في سبيل إنهاء أزمات اليمن.

جاء ذلك خلال مشاركته عبر تقنية الاتصال المرئي، في منتدى روما لحوارات المتوسط في نسخته السادسة المنعقد حالياً في العاصمة الإيطالية روما، ويستمر حتى الرابع من ديسمبر الجاري، وفق وكالة سبأ الحكومية.

وقال الحضرمي إن “حل مشكلة اليمن يعتمد على ثلاث مسائل وهي عدم تصوير اليمن كمجرد أزمة إنسانية، وإلزام إيران بتغيير سياستها والكف عن التدخل في الشؤون الداخلية لليمن، وانهاء الانقسام الداخلي وتنفيذ اتفاق الرياض” الموقع بين الحكومة اليمنية والانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات قبل أكثر من عام.

وحمل الوزير الحوثيين المدعومين من ايران مسؤولية ما يجري في اليمن من حرب ومآسي منذُ انقلابها على السلطة الشرعية قبل ست سنوات.

ولفت إلى “انفتاح الحكومة وتعاملها بمرونة مع الجهود والدعوات الأممية والدولية لإنهاء الحرب واحلال السلام”، مستعرضاً في سياق كلمته “العلاقات الاستراتيجية التي تربط اليمن والولايات المتحدة الامريكية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى