الجيش الليبي يقتحم آخر معاقل الإرهابيين ويسيطر على قلعة السدادة

 

 

ليبيا  منى المعداني

 

 

تمكن الجيش الوطني الليبي من السيطرة الكاملة على قلعة السدادة القريبة من مدينة بني وليد شرقي مدينة مصراته والحاق الهزيمة بالمجاميع الإرهابية والمرتزقة الذين كانوا يتمركزون هناك.

وأكدت مصادر ليبية اندلاع اشتباكات مسلحة بين قوة من الجيش وقوات تابعة لرئيس حرس المنشآت النفطية السابق إبراهيم الجضران بمنطقة القلعة قرب السدادة.

وبينت المصادر أن قوات الجيش تمكنت من السيطرة على قلعة السدادة، التي كانت تتمركز بها قوات حرس المنشآت النفطية السابقة، وسرايا بنغازي، وبعض المجموعات المتطرفة الأخرى.

وأوضح المصدر أن قوات من مصراتة تتمركز عند بوابة الستين في المدينة فيما فرت قوات حرس المنشآت السابقة من القلعة.

وذكر موقع “بوابة إفريقيا” الإخباري ، أن القوات التشادية الموالية لرئيس حرس المنشآت السابق إبراهيم الجضران وبقايا عناصر تنظيم داعش ومجالس الشورى الموالية لسرايا الدفاع قاموا عدة مرات بالهجوم على الهلال النفطي، لكنهم فشلوا ولجأوا إلى الاختباء في ضواحي مدينة مصراتة.

وأشار الموقع إلى أن عمليات المنطقة الشرقية تقوم حاليا بالتنسيق مع المنطقة الوسطى في مصراتة والمنطقة الغربية لمحاصرة الجضران والعناصر الموالية له والقضاء عليهم”.

ونوه الموقع إلى أن مجلس الأمن الدولي قرر في سبتمبر الماضي إضافة اسم الجضران، إلى قائمة العقوبات الدولية وتشمل العقوبات تجميد الأصول وحظر السفر المنصوص عليها في الفقرتين 15 و17 من قرار مجلس الأمن 1970 (2011)، والفقرة 19 القرار 1973 (2011)، المعتمد بموجب الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة.

وكانت قوات الجضران هاجمت الموانئ النفطية أكثر من مرة. وكان آخرها في يونيو الماضي، حيث استغلت انشغال قوات الجيش الوطني الليبي بتحرير مدينة درنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى