البركاني يلتقي سفيرة هولندا لدى اليمن

عين اليمن الحر – مجلس النواب

التقى رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، اليوم، الأحد، سفيرة مملكة هولندا لدى اليمن جاميت سيبين.

وتم خلال اللقاء مناقشة آفاق التعاون المشترك بين البلدين الصديقين وسبل تعزيز ودعم المشاريع والبرامج التنموية، خصوصا في مجالات الخدمات الأساسية، كالمياه والكهرباء والصحة والجوانب الإنسانية والإغاثية.

وأشاد رئيس المجلس بالعلاقات الثنائية التاريخية بين البلدين الصديقين وبالشراكة المتميزة بين اليمن وهولندا في مختلف المجالات وفي مقدمتها قطاع المياه والتي كانت عاملاً مساعداً لاستقرار الخدمات خلال الفترة الماضية.

واستعرض البركاني ما تمر به اليمن من تحديات جسام في ظل انقلاب  جماعة الحوثيين وما تقوم به من جرائم ممنهجة وانتهاكات ومصادرة الحقوق والحريات وما ترتب على ذلك من تفاقم الأوضاع الإنسانية والاقتصادية والمعيشة لدى المواطن.

كما تطرق إلى الاولويات والاحتياجات العاجلة لليمن وكذلك بحث آلية تنفيذ برامج الدعم المقدمة من الجانب الهولندي بشكل مباشر حتى يصل الدعم إلى الأسر المحتاجة .. مشدد على أهمية انتقال تدخلات المانحين و شركاء التنمية من التدخلات الإغاثية الى مشاريع التعافي الاقتصادي والتنمية المستدامة.. مشيراً إلى معاناة اللاجئين الذين تقطعت بهم سبل العيش جراء الممارسات الإجرامية الحوثية بحقهم الأمر الذي يتطلب من الأصدقاء إعطائهم أولوية في منحهم التسهيلات اللازمة التي تكفل لهم حياة كريمة.

وأكد رئيس المجلس حرصه على احلال السلام في اليمن وان يصب في مصلحة اليمنيين ويساهم بإيقاف الحرب الاقتصادية  للحوثيين ورفع حصارها المفروض على الطرق ومدينة تعز ووقف انتهاكاتها الجسيمة لحقوق الانسان.. إلا أن التجارب المريرة مع  الحوثيين  بتعنتها ونكثها للعهود والمواثيق تثبت ان الحل الأجدى يتمثل بدعم القوات الشرعية بالقدرات النوعية لاستعادة مؤسسات الدولة واستكمال التحرير في ظل استمرار تهريب الاسلحة الايرانية الى المليشيات بشكل دائم ومستمر.

من جانبها أكدت سعادة السفيرة على تميز العلاقات الثنائية بين البلدين.. مؤكدا على مزيد من بذل الجهود لتطوير هذه العلاقة التاريخية.

ولفتت الى أن أولويات الدعم الهولندي في الفترة المقبلة في اليمن سيتجه نحو الدعم في المجالات التنموية وبرامج تعزيز وتحسين ذلك.

مؤكدة وقوف بلادها مع وحدة اليمن ودعمها الحكومة الشرعية وجهودها المبذولة لاستعادة الدولة، والاستمرار في دعم البناء المؤسسي لأجهزة الدولة وتحسين الوصول للخدمات الأساسية، ودعم عملية تحقيق الاستقرار في اليمن.

حضر اللقاء، وكيل وزارة الشباب والرياضة الدكتور حمزة الكمالي.

ومن الجانب الهولندي سكرتير أول للشؤون السياسية ، تيسا سخولما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى