البدء ببرمجة انقطاع الكهرباء في عدن ولجنة تحقق في جودة الوقود المخصص

 

عدن – عين اليمن الحر

بدأت المؤسسة العامة لكهرباء عدن، الإثنين برمجة انطفاء التيار الكهربائي على عدة ساعات، إثر توقف عدد من محطات توليد الكهرباء الخاصة والحكومية عن العمل جراء تزويدها بوقود ديزل رديء.

ودعت المؤسسة في بلاغ صحفي، الجهات المعنية بالوقود بضرورة إجراء فحص الجودة لمادة الديزل الحالي الذي يستخدم لتشغيل محطات التوليد الكهربائي، وذلك بعد شكاوى عدد من المحطات برداءة الوقود الواصل لها.

وأكدت المؤسسة أنها أبلغت جميع الأطراف المعنية أن احتراق الديزل الحالي تسبب برفع نسبة الانبعاثات الكربونية بالهواء بدرجة كبيرة إلى جانب سرعة إهلاك الفلاتر المستخدمة والمخصصة لحماية المولدات، مما يؤكد ذلك على رداءة الوقود وعدم استيفائه لمتطلبات التشغيل.

من جهته، أصدر الأمين العام للمجلس المحلي في محافظة عدن بدر سعيد، أمر إداريا بتشكيل لجنة للتحقيق في أسباب انبعاث الدخان من محطات الكهرباء.

وبحسب صورة الأمر الذي اطلع المصدر أونلاين على مضمونه، كلفت اللجنة المكونة من رئيس الإدارة الفنية للجنة الوقود ومدير المختبر في منشأة البريقة ورئيس قطاع المنشآت في عمليات مصافي عدن بـ”التحقيق وفحص أسباب انبعاث الدخان من محطات توليد الكهرباء، وتبدأ عملها من خزانات مصافي العاصمة المؤقتة عدن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى