البابا فرنسيس يدعو قادة العالم لمحاربة التغير المناخي

 

عين اليمن الحر – فرانس برس

دعا البابا فرنسيس، الجمعة، قادة العالم الذين سيجتمعون في قمة الأمم المتحدة للمناخ “كوب26″، التي تبدأ الأحد، في غلاسكو، إلى أن يقدموا حلولا فعالة وعاجلة للأزمة البيئية.

وقال خلال اجتماع بثته شبكة بي بي سي البريطانية، إن “صناع القرار السياسي الذين سوف يجتمعون في كوب26 في غلاسكو مدعوون بشكل عاجل إلى تقديم حلول فعالة للأزمة البيئية الحالية وبالتالي تأمين أمل ملموس للأجيال القادمة”.

وحذر من “تهديد غير مسبوق بتغير المناخ وتدهور بيتنا المشترك”.

وفي مواجهة مخاوف من فشل مؤتمر الأطراف للمناخ (كوب26) الذي يبدأ الأحد، تتضاعف الدعوات الموجهة إلى قادة العالم لبذل المزيد من الجهود وبوتيرة أسرع للحد من ظاهرة الاحترار المناخي التي تسببت بكوارث مدمّرة.

وسيجتمع رؤساء وممثلو ما يقرب من 200 دولة في غلاسكو خلال الفترة من 31 أكتوبر إلى 12 نوفمبر لإجراء محادثات بهدف تعزيز العمل لمعالجة ظاهرة الاحتباس الحراري بموجب اتفاقية باريس 2015.

وكانت دول عدة بما فيها الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي، أعلنت عن هدفها بالوصول للحياد الكربوني بحلول عام 2050، وعند هذه النقطة ستصدر تلك الدول كمية من الغازات الدفيئة التي يمكن امتصاصها من خلال الغابات والمحاصيل والتربة.

وقالت الأمم المتحدة، في تقرير، يجمع المساهمات والالتزامات الوطنية الحالية من 192 دولة، إنه من المتوقع أن تزيد انبعاثات غازات الدفيئة العالمية بنسبة 16 في المئة بحلول نهاية العقد مقارنة بعام 2010، مما يضع العالم على مسار خطير من الاحترار المستمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى