الاعلان عن موعد أول رحلة تجارية من مطار صنعاء الى الأردن

 

عدن – خاص – عين اليمن الحر

أعلنت شركة الخطوط الجوية اليمنية، تأجيل أول رحلة تجارية لها من مطار صنعاء الدولي إلى العاصمة الأردنية عمّان، والتي كان من المقرر أن تتم اليوم الأحد، مشيرة إلى أن ذلك نتيجة “عدم تلقيها حتى اللحظة تصاريح من التحالف الذي تقوده السعودية والإمارات.

وأشارت الشركة، في بيان إلى أنها كانت قد بدأت إجراءات حجز التذاكر للمسافرين على هذه الرحلة، وأنها قامت بكامل استعداداتها الفنية من حيث وصول الطائرة وموعد إقلاعها ومن ثم عودتها إلى مطار صنعاء الدولي قادمةً من عمّان، معربة عن “أسفها الشديد للأخوة المسافرين عن عدم السماح لها بتشغيل أولى تلك الرحلات من مطار صنعاء الدولي، وتأمل بأن يتم تجاوز كل الإشكاليات في القريب العاجل والسماح للشركة بمعاودة انطلاق رحلاتها من صنعاء”.
وقال وزير الخارجية أحمد عوض بن مبارك في تغريدة له على تويتر، رصدها “عين اليمن الحر الاخباري ” ، “إنه تم إعادة جدولة أول رحلة يوم الاثنين من مطار صنعاء الأردن، وذلك بعد جهود كبيرة بذلتها الحكومة والمبعوث الأممي وتعاون السلطات الأردنية”.

وكان من المقرر إنطلاق أول رحلة جوية من مطار صنعاء الدولي ستكون يوم الأحد 15 مايو.

والخميس، أعلنت حكومة الشرعية، موافقتها على تسيير رحلات تجارية من مطار صنعاء، خلال مدة الهدنة الأممية، بواسطة جوازات سفر صادرة عن جماعة الحوثي.

 

يُشار إلى أن المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، تحدث في إحاطته الأخيرة أمام مجلس الأمن الدولي، عن أن “اليمن يحتاج إلى دعم المجتمع الدولي بقدر ما هو دائمًا للحفاظ على الزخم والتحرك نحو إيجاد نهاية شاملة وسلمية ومستدامة للصراع.”

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى