الأمم المتحدة ..نقترب أكثر نحو حل مشكلة ” صافر “

متابعات ..عين اليمن الحر ..

قالت الامم المتحدة انها “متفائلة ” بشان إجراءات الوصول إلى السفينة صافر العائمة قبالة ميناء راس عيسى في محافظة الحديدة على البحر الأحمر غربي اليمن، غير أنها أكدت حاجتها لأموال إضافية للقيام بأعمال الصيانة لتؤكد تصريحات محمد علي الحوثي القيادي البارز في حركة أنصار الله وعضو المجلس السياسي الأعلى في سلطة صنعاء.

وأكد نائب المتحدث باسم المنظمة الدولية فرحان حق، أن الأمم المتحدة تبذل قصارى جهدها لحل جميع القضايا اللوجستية المعلقة والترتيبات الأمنية لإنجاز أعمال الفحص والصيانة للناقلة المتهالكة.

أضاف: أجرينا بعض المناقشات البناءة مع سلطة صنعاء هذا الأسبوع ونحن متفائلون بحذر من أننا نقترب اكثر نحو حل.

وجدد حق تأكيد الحاجة إلى حل جميع القضايا العالقة قبل تخصيص أموال إضافية من المانحين لتأجير السفن والمضي قدمًا في المهمة الفنية، وقال إن الأمور يبدو انها تسير في هذا الاتجاه، مع أمل “في الحصول على مزيد من الأخبار الجيدة قريباً”.

وبمجرد وضع الترتيبات اللوجستية، قال حق، ان الأمم المتحدة ستظل بحاجة إلى وقت لحجز السفن، وتأكيد الأفراد، ونشر المعدات، واتخاذ جميع الترتيبات الضرورية الأخرى.

وجاءت هذه التصريحات لتؤكد تصريحات محمد علي الحوثي عن طلب الأمم المتحدة مليون دولار إضافية كرسوم تأمين للسفينة التي ستقل الطاقم إلى ميناء الحديدة، في إشارة إلى عرقلة جديدة من الأمم المتحدة لصيانة الخزان العائم الذي يهدد بكارثة بيئة بحرية غير مسبوقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى