الأمم المتحدة : كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة، ترحب بفتح الممر البحري لتوصيل إغاثة إضافية للقطاع لا بديل عن الطرق البرية

 

نيويورك – نجلاء الخضر – الأمم المتحدة

إلى غزة: لا بديل عن الطرق البرية

سيخريد كاخ كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة، تتحدث أمام الصحفيين خارج قاعة مجلس الأمن.
UN Photo/Manuel Elías سيخريد كاخ كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة، تتحدث أمام الصحفيين خارج قاعة مجلس الأمن.
Facebook Twitter الطباعة البريد الإلكتروني
12 آذار/مارس 2024 المساعدات الإنسانية
رحبت كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة بفتح الممر البحري لتوصيل المساعدات الإنسانية الإضافية التي تشتد الحاجة إليها عبر البحر، وأشادت بقيادة قبرص والدعم المقدم من المفوضية الأوروبية وقطر والإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة والولايات المتحدة وآخرين.
وفي بيان صحفي أكدت المسؤولة الأممية سيخريد كاخ عدم وجود بديل حقيقي للطرق البرية الكثيرة ونقاط الدخول من إسرائيل إلى غزة، لتوصيل المساعدات بالحجم المطلوب. وقالت إن الطرق البرية من مصر- وخاصة رفح- ومن الأردن، تبقى أساسية للجهود الإنسانية بشكل عام.

وذكرت أن الممر البحري سيجلب إضافة تشتد الحاجة إليها، وهو جزء من الاستجابة الإنسانية المستدامة لتقديم الإغاثة بأكثر السبل فعالية وعبر كل الطرق الممكنة. وشددت على الأهمية القصوى لسلامة وأمن المدنيين في غزة. وقالت إن الأمن مهم أيضا لضمان سلامة العاملين في المجال الإنساني والتوصيل الفعال للمساعدات.

وقالت سيخريد كاخ إن فريقا أمميا تقنيا مشتركا يوجد الآن في قبرص للعمل مع السلطات الوطنية والشركاء، وفق الآلية الأممية الجديدة لغزة التي تم إنشاؤها وفق قرار مجلس الأمن رقم 2720.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى