إسرائيل.. يعالون وغانتس سيخوضان الانتخابات بتحالف واحد

 

فلسطين  حازم يوسف

اتفق وزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق موشيه يعالون والرئيس الأسبق لأركان الجيش الإسرائيلي بيني غانتس على تشكيل تحالف بين حزبيهما لخوض الانتخابات البرلمانية.

 

وأفادت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” بأن التحالف سيقوده بيني غانتس، الذي يترأس حزب “المنعة لإسرائيل”، وسيكون يعالون، وهو زعيم حزب “تيليم” المؤسس حديثا، رقم 2 على القائمة المشتركة.

وأطلق بيني غانتس حملته الانتخابية رسميا، اليوم الثلاثاء. وشن في خطابه هجوما شرسا على رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، قائلا إن “نتنياهو ليس ملكا، وإن حكومته تتسبب بالانقسام والتحريض”.

وأشار إلى أنه لا يمكن لنتنياهو أن يترأس الحكومة الإسرائيلية بعد أن وجهت إليه اتهامات بالفساد.

وانتقد في خطابه الصراعات بين القوى اليمينية واليسارية في البلاد والصدام بين الأحزاب الدينية والعلمانية والتوترات بين اليهود وغير اليهود، مشيرا إلى أن ذلك يهدد المجتمع الإسرائيلي. وأكد أن حكومته في حال الفوز في الانتخابات ستسعى لتحقيق السلام.

وفي معرض الإفصاح عن التفاصيل الأخرى لسياساته، أكد غانتس أيضا أن إسرائيل لن تنسحب من الجولان وستعزز الوحدات الاستيطانية الرئيسية في الضفة الغربية.

من جانبه، قال يعالون: “نحن هنا لتحقيق انتصار وسننجح معا”.

وتشير استطلاعات الرأي إلى أن حزب “المنعة لإسرائيل” كان سيحصل على ما بين 13 و15 مقعدا في الكنيست، ويحل في المرتبة الثانية أو الثالثة في الانتخابات التي ستجري يوم 9 أبريل المقبل.

كما توقعت الاستطلاعات فشل حزب يعالون في الحصول على أي مقعد في الكنيست.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى