أمن المهرة يحيل 16 متهما بتهريب الأسلحة والمخدرات بينهم حوثيين و بحارة إيرانيين إلى نيابة حضرموت

 

عدن – عين اليمن الحر

أحالت الأجهزة الأمنية في محافظة المهرة 16 متهما بتهريب الأسلحة والمخدرات الإيرانية إلى اليمن، إلى النيابة الجزائية المتخصصة بمحافظة حضرموت.

و افاد مصدر محلي  أن من بين المتهمين الذين أحالتهم إدارة البحث الجنائي في المهرة، اليوم الأحد، إلى النيابة الجزائية في حضرموت، خلية حوثية مكونة من سبعة أشخاص متهمة بنقل وتهريب الأسلحة من إيران إلي اليمن.
وأضاف، أن من بين المحالين أيضا ستة بحاره إيرانيين متهمين بواقعة جلب مواد مخدرة. إضافة إلى ثلاثة يمنيين من تجار ومروجي المخدرات.
وأوضح المصدر، أن هذه الدفعة تعد الرابعة التي يحيلها أمن المهرة إلى النيابة الجزائية في حضرموت خلال هذا العام. غير أنها تميزت عن سابقاتها بسرعة الإجراءات التي أشرفت عليها النيابة العامة في المحافظة.
كما أشار المصدر، إلى الاختصاص النوعي للنيابة الجزائية في حضرموت بمثل هذه الجرائم الجنائية الجسيمة التي تشكل خطرا على الأمن العام.

وذكر المصدر، أن الأجهزة الأمنية في المهرة حققت نجاحا نوعيا تفردت به عن باقي المحافظات في مجال مكافحة الجريمة الدولية المنظمة التي باتت تشكل خطرا على الأمن القومي في اليمن والمنطقة.
وفي أواخر سبتمبر الفائت، أعلنت الأجهزة الأمنية في المهرة، عن استلام سبعة بحارة يمنيين ينشطون في مجال التهريب. ضُبطتهم البحرية الأمريكية على متن قارب في البحر العربي.
وقبل ذلك بأيام أحال أمن المهرة ثلاثة من كبار تجار المخدرات إلى النيابة الجزائية المتخصصة بمحافظة حضرموت. جرى ضبطهم في حالة تلبس، الشهر الماضي، أحدهم من أخطر تجار المخدرات ويدير إحدى شبكات التهريب الدولية. إضافة إلى كونه مطلوب لعدة دول عربية في قضايا تجارة المخدرات.
وكانت السلطات الأمنية في محافظة المهرة، قد أعلنت في يونيو الماضي ضبط سفينة إيرانية تحمل كمية كبيرة من الممنوعات في ساحل مديرية حوف. أثناء محاولتها تفريغ كمية المخدرات التي كانت على متنها. وكان يستقلها ستة أشخاص منهم خمسة إيرانيين وآخر من الجنسية الباكستانية.
كما أعلنت إدارة البحث الجنائي في محافظة المهرة، في أبريل من العام الفائت. عن ضبط أكبر شحنة مخدرات على مدى العشر السنوات الأخيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى