أكثر من 40 غارة.. نفذها التحالف الامريكي البريطاني على صنعاء و6 محافظات

 

صنعاء – عين اليمن الحر

شن طيران التحالف الأمريكي البريطاني السبت سلسلة غارات جوية على العاصمة صنعاء ومحافظات صنعاء و الحديدة وتعز وحجة وذمار والبيضاء بأكثر من 40 غارة.

مصدر أمني أكد أن غارات العدوان، مساء اليوم تركزت على منطقتي النهدين وعطان في العاصمة صنعاء.

وأضاف المصدر أن طيران العدوان شن 3 غارات على جبل الجدع بمديرية اللحية ومديرية الصليف و7 غارات على منطقة الجر بمديرية عبس بحجة وغارتين على مديرية بني حشيش بمحافظة صنعاء.. و11 غارة جوية غلى مديريتي البرح وحيفان في محافة تعز .. كما شنو سلسلة غارات على ذمار والبيضاء.

وفي وقت سابق شن الطيران  الأمريكي البريطاني عدة غارات جوية على مديريتي اللحية والدريهمي بالحديدة..
ويأتي هذا العدوان بعد يوم من استهداف منطقة الجر في مديرية عبس بحجة ب7 غارات جوية واستهداف مناطق شرق مدينة صعدة بثلاث غارات جوية.

ويوم الأربعاء، 31 يناير شن طيران العدوان الأمريكي البريطاني عدة غارات جوية على مناطق شمال مدينة صعدة وعلى منطقة الجبانة في محافظة الحديدة.
ودشن العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن في الـ21 من يناير، حيث شن 73 غارة جوية على العاصمةَ صنعاءَ ومحافظاتِ الحديدةَ وتعزَّ وحجةَ وصعدةَ، وفي اليومين التاليين تعرضت الحديدة والعاصمة صنعاء لغارتين جويتين.
وفي الـ18 و19 من يناير تعرضت محافظات صعدة وذمار والحديدة والبيضاء وتعز لسلسة من الغارات الجوية.

وفي الـ22 من يناير الجاري شن طيران العدوان الأمريكي البريطاني 12 غارة على صنعاء وثلاث غارات على الحديدة وغارتين على تعز وغارة على البيضاء، كما شن طيران التحالف الامريكي البريطاني غارتين على منطقة رأس عيسى بمحافظة الحديدة في الـ27 من يناير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى