وزير الخارجية الاميركي : أفضل وسيلة لعزل إيران هي إقامة دولة فلسطينية

 

عين اليمن الحر – الخليج اونلاين

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الخميس، إن أفضل وسيلة لتحقيق الاستقرار في المنطقة على نطاق أوسع وعزل إيران ووكلائها هي إقامة دولة فلسطينية.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده بلينكن بمطار العاصمة المصرية القاهرة، في ختام جولة إقليمية بشأن الحرب في غزة.

وأضاف: “أكملنا للتو محطتنا العاشرة في جولة استمرت 7 أيام في المنطقة، وقد ركزنا خلالها على عدد من الأهداف الرئيسة، ومنها منع انتشار الصراع، وإيصال مزيد من المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين إليها، وزيادة الحماية للمدنيين، وإطلاق سراح الرهائن”.

كما أكد بلينكن أن “إتاحة الطريق لإقامة دولة فلسطينية، هي أفضل وسيلة لتحقيق الاستقرار في المنطقة على نطاق أوسع وعزل إيران ووكلائها”.

وقبل مصر، شملت زيارات بلينكن تركيا واليونان والسعودية والأردن وقطر والإمارات و”إسرائيل” والضفة الغربية والبحرين، في جولة تعد الخامسة منذ بدء الحرب على غزة في الـ7 من أكتوبر الماضي.

وتشهد المنطقة توترات مدفوعة بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، لا سيما تبادل القصف بين “إسرائيل” و”حزب الله” جنوبي لبنان، وتضرر حركة الملاحة بالبحر الأحمر، نتيجة هجمات الحوثيين اعتراضاً على استمرار الحرب.

كما تبذل مصر وقطر جهوداً لإعادة التهدئة بالقطاع، بعدما تمكنتا من تحقيق هدنة مؤقتة سابقة بين الأطراف الفلسطينية و”إسرائيل” أدت إلى تبادل أسرى بين الجانبين.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي شن حرب مدمرة على غزة خلفت حتى مساء اليوم الخميس 23 ألفاً و469 شهيداً و59 ألفاً و604 مصابين، معظمهم من الأطفال والنساء، ودماراً هائلاً في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى