مع التحضير لعملية رفح.. حماس تحذر من “نسف المفاوضات”

 

عين اليمن الحر

حذر مصدر قيادي في حركة حماس الفلسطينية، الأحد، إسرائيل من أن أي عملية عسكرية قد تشنها على مدينة رفح في أقصى جنوب قطاع غزة، ستؤدي إلى إنهاء مفاوضات التبادل بين الرهائن الإسرائيليين والسجناء الفلسطينيين، وفق فرانس برس.

وقال المصدر، الذي طلب عدم كشف هويته لفرانس برس، إن أي هجوم للجيش الإسرائيلي على مدينة رفح، “يعني نسف مفاوضات التبادل” بشأن الرهائن الذين تم احتجازهم خلال هجوم السابع من أكتوبر.

وجاء تعليق مسؤول حماس، التي تصنفها واشنطن “إرهابية، بعدما أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، أنه أمر الجيش بالتحضير لعملية في المدينة، التي أصبحت الملاذ الأخير لأكثر من مليون نازح في القطاع.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن نتانياهو أبلغ مسؤولين أن “عملية رفح يجب أن تكتمل قبل بدء شهر رمضان”.

ويحتشد أكثر من مليون فلسطيني في رفح على الحدود المصرية، بعد أن فروا من المناطق الشمالية جراء الحرب التي دخلت قبل أيام شهرها الخامس.

من جانبها، أرسلت مصر نحو 40 دبابة وناقلة جند مدرعة إلى شمال شرق سيناء، خلال الأسبوعين الماضيين، في إطار تحركاتها لتعزيز الأمن على حدودها مع القطاع.

ونقلت صحيفتا نيويورك تايمز ووول ستريت جورنال الأميركيتين، في تقريرين السبت، أن مسؤولين مصريين “حذروا إسرائيل من إمكانية تعليق معاهدة السلام بين البلدين”، حال شن القوات الإسرائيلية هجوما في رفح.

 

فرانس برس + الحرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى