مسلحو يتبعون الإصلاح يقتحمون مكتب محامي نبيل شريان في تعز ويهددون بقتله

تعز – عين اليمن الحر

اقتحم مسلحون يتبعون قيادي في محور تعز العسكري، التابع لحزب الإصلاح عصر السبت، مكتب المحامي نبيل شريان، وسط المدينة، وهددوا باختطافه وقتله.

وقال المحامي شريان في بلاغ، “إنه في تمام الساعة الرابعة وعشرين دقيقة تقريبا من مساء اليوم السبت وأثناء تواجدي في مكتبي في شارع جمال خلف شركة الكريمي، أقدمت مجموعة مسلحة على اقتحام المكتب”.

وأوضح البلاغ، أن العصابة المدججة بالأسلحة التي يقودها فهد عبدالغني العاقل، وتتبع للعقيد عبدالحكيم الشجاع، قائد كتيبة في اللواء 22 ميكا، اعتدت على المحامي شريان وشرعت في قتله واختطافه بالقوة.

وأضاف: “لولاء تدخل الحاضرين في المكتب لكانوا ارتكبوا جريمتهم التي كانوا قاصدين تنفيذها”.

وتابع: “بعد محاولة الحاضرين منعهم انصرفوا وهم يطلقون التهديدات بالقتل. بقولهم أنهم سيأخذونني بالقوة إلى مكان لا أرى فيه الشمس”.

وطلب البلاغ من النائب العام للجمهورية ونيابة استئناف تعز ومحافظ المحافظة بتوجيه الأجهزة الأمنية بسرعة ضبط المذكورين ومن أرسلهم وحرضهم على ذلك. وإحالتهم إلى النيابة المتخصصة للتحقيق معهم وتقديمهم للمحاكمة أمام المحكمة المختصة للحكم عليهم بالعقوبة المقررة شرعا وقانونا.

كما دعا المحامي نبيل شريان الأجهزة الأمنية المختصة إلى اتخاذ إجراءات وقائية، بما يضمن توفير حمايته.

وتشهد محافظة تعز حالة من الانفلات الأمني تعيشها منذ سنوات تقودها عصابات منضوية في إطار قوات محور تعز وقوات الأمن التابعة لحزب الإصلاح.

وارتكبت هذه العصابات العديد من الجرائم بحق المواطنين. وسط تراخي الأجهزة الأمنية وسلطات الضبط القضائي في المدينة الخاضعة لسيطرة حزب الإصلاح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى