عاجل : فوز المنتخب اليمني للناشئين على المنتخب السعودي في بطولة غرب اسيا بضربات الترجيح

 

عين اليمن الحر

حقق المنتخب اليمني للناشئين فوزه على المنتخب السعودي بضربات الترجيح وذلك بعد تعادلهم بالمباراة لهدف لكل منهما.

وحضر المباراة جماهير يمنية كبيرة والتي اقيمت في الدمام بملعب الملك فهد.

أحرز منتخبنا الوطني لكرة القدم للناشئين اليوم الاثنين، لقب بطولة غرب آسيا للمرة الأولى في تاريخه وذلك إثر فوزه على نظيره المنتخب السعودي بركلات الترجيح (4/3) في اللقاء الذي جرى بمدنية الدمام السعودية على ستاد محمد بن فهد.
وكان شوطي المباراة الأصليين قد انتهيا بتعادل المنتخبين بهدف لمثله، حيث بدأ المنتخب اليمني التسجيل في الدقيقة الثانية من شوط اللقاء الثاني، فيما أحرز البديل السعودي محمد العيسى هدف التعادل في الوقت المحتسب بدل ضائع، ليحتكم المنتخبين إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت لنجوم اليمن.

بدأت الكرة بأقدام لاعبي منتخبنا الوطني للناشئين الذين ضغطوا منذ الدقائق الأولى على مرمى المنتخب السعودي بغية إحراز هدف مبكر، ليحصل لاعبينا على ركلة ركنية مرت بسلام.
ليرد لاعب منتخب السعودية فرحة الشمري بانطلاقة سريعة؛ لتخفيف الضغط عن مرماه إلا أن كرته انتهت في يد الحارس وضاح أنور.
الدقيقة الـ 7 شهدت هجمة سعودية عبر نواف الجدعاني، الذي استغل خطأ دفاعي يمني، سددها في أحضان وضاح أنور.
شكل الثنائي السعودي نواف الجدعاني ونواف البشري بإسناد من سعد المظهري ونواف الجناحي خطورة على المرمى اليمني، حيث سدد الجناحي كرة أرضية زاحفة تصدى لها حارس منتخبنا وضاح أنور على دفعتين.
استمر اللعب مع أفضلية يمنية خلال مجريات الشوط الأول، لتعلن صافرة الحكم اللبناني ماهر العلي عن تسلل على لاعب اليمن عبد الرحمن الخضيري في الدقيقة 23.
معركة الوسط لم تفلح في مد المهاجمين بالكرات، فاعتمد لاعبو المنتخبين على الأظهرة لخلخلة الدفاعات، أثمرت معظمها عن تسديدات غير مركزة انتهت فوق مرمى الحارسين.
ومع الدقيقة 30 تحصل منتخبنا على ركنية كاد الخضيري أن يحرزها هدفًا أول لولا تدخل لاعب دفاع المنتخب السعودي يزن الجبر.
الربع الساعة الأخيرة من زمن الشوط الأول شهدت تبادل للهجمات مع تسديدات ضعيفة لم تشكل أي خطورة على أحد المرميين؛ ليعلن اللبناني ماهر العلي عن نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي دون أهداف.

الشوط الثاني سبق يمني

مع بداية الشوط الثاني تمكن لاعب المنتخب الوطني للناشئين محمد البراوني من إحراز هدف السبق في مرمى الحارس السعودي محمود بريه بعد تلقيه كرة عرضية من عادل عباس.

أشعل الهدف المباراة والجماهير في المدرجات، ليحاول لاعبو السعودية العودة إلى أجواء المباراة عبر تسديدة للشمري لم تثمر عن شيء، رد عليها مهاجم منتخبنا الخضيري بتسديدة مباغتة مرت فوق القائم الأعلى للمرمى.
لم يتراجع لاعبو اليمن للحفاظ على النتيجة، حيث كثفوا من طلعاتهم باتجاه المرمى السعودي بحثًا عن هدف الأمان، ما سبب ارتباك واضح في دفاعات الأخضر، خاصة بعد رأسية البراوني التي لامست القائم.

وفي الدقيقة 60 حاول الشمراني مجددا تهديد المرمى اليمني بتسديدة قوية خلصها أنور وضاح إلى ركنية، بالمثل وبعد تناقل للكرة التي وصلت إلى لاعب اليمن عادل عباس، فضل الأخير التسديد من بعيد، فكادت أن تعزز التقدم لولا تألق حارس المنتخب السعودي في إبعاد الكرة بصعوبة إلى ركنية غير مجدية.

أخطر فرص لاعبي السعودية جاءت في الدقيقة 66 حين سدد نواف البشري كرة قوية داخل صندوق عمليات منتخبنا استبسل الحارس أنور في التصدي لها محولا الكرة إلى ركنية لم تستثمر بشكل جيد.

ومع انتهاء زمن الشوط الثاني أعلن الحكم اللبناني ماهر العلي عن احتساب 5 دقائق كوقت بدل ضائع تمكن البديل السعودي محمد العيسى من إعادة المباراة إلى بدايتها محرزا هدف التعادل، ليتجه اللقاء إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للمنتخب اليمني بنتيجة (4/3) بعد التعادل بهدف لمثله في اللقاء إجمالًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى