حسين رشيد يعترف أمام المحكمةبالتحريض على قتل الأمير الطفل

أقر البريطاني حسين رشيد أمام المحكمة بذنبه في التحريض عبر وسائل التواصل الاجتماعي على استهداف حفيد ملكة بريطانيا، الأمير جورج البالغ من العمر 4 سنوات.
واعترف هذا المتهم البالغ من العمر 32 عاما بشكل مفاجئ بأنه مذنب في صالة المحكمة.
لأول مرة.. الاستخبارات البريطانية توظف أبناء المهاجرين
المتهم الذي كان يجاهر بتأييده لتنظيم “داعش”، نشر في أكتوبر الماضي صورة للأمير جورج وعنوان مدرسته وعلق قائلا: “حتى العائلة المالكة لن تترك في حال سبيلها”.
واعترف رشيد الذي أنكر بشكل قطعي على مدى عدة أشهر ما نسب إليه، أنه دعا ضمن مجموعة خاصة في موقع التواصل الاجتماعي “Telegram” أنصار تنظيم “داعش” إلى تنفيذ هجمات إرهابية، إضافة إلى استهداف الطفل جورج ذي الأربعة أعوام ابن الأمير ويليام.
ووفقا للتحقيق، فقد بعث وتلقى رشيد، الذي أُلقي القبض عليه في نوفمبر الماضي، بـ 290 ألف رسالة عبر شبكات التواصل الاجتماعي، ونظم عمليا للإرهابيين المحتملين قناة تواصل مباشرة “أون لاين” .
ووزع في مراسلاته توصيات عن كيفية شن هجمات على المارة، وفي وسائل النقل، بما في ذلك استخدام السلاح، وكذلك استعمال الليزر عند استهداف الطائرات.
وقد اتهم المدعى عليه بالتحريض على شن هجمات خلال كأس العالم في روسيا، وخلال استعراض عيد الفصح في الفاتيكان، ومهرجان الهالوين في مانهاتن، وخلال الانتخابات البرلمانية البريطانية العام الماضي.
وتوجد لدى التحقيق أدلة عن أن المتهم دعا إلى حقن السم في المرطبات المثلجة “الآيس كريم” في محلات السوبر ماركت، وخطط للسفر إلى سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى