بيان من المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي أدريان واتسون بشأن المحادثات بين الولايات المتحدة والصين بشأن مخاطر الذكاء الاصطناعي وسلامته

 

نيويورك –  رشادالخضر –

في بيان المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي نشر على موقع البيت الأبيض  ترأس المساعد الخاص للرئيس والمدير الأول للتكنولوجيا والأمن القومي تارون تشابرا والمبعوث الخاص بالإنابة لوزارة الخارجية للتكنولوجيا الحيوية والناشئة مركز سيث وفدًا أمريكيًا مشتركًا بين الوكالات يضم مسؤولين من البيت الأبيض ووزارة الخارجية ووزارة الخارجية. التجارة تجتمع مع وفد من جمهورية الصين الشعبية يضم وزارة الخارجية، ووزارة العلوم والتكنولوجيا، واللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح، وإدارة الفضاء الإلكتروني الصينية، ووزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات، ومكتب الحزب الشيوعي الصيني التابع للجنة الخارجية المركزية يوم 14 مايو في جنيف، سويسرا، لمناقشة مخاطر الذكاء الاصطناعي والسلامة. جاء هذا الاجتماع في أعقاب قمة وودسايد بين الرئيس بايدن والرئيس شي جين بينغ في نوفمبر 2023، حيث أكد الزعيمان على الحاجة إلى اجتماع خبراء حكوميين من الولايات المتحدة وجمهورية الصين الشعبية لمعالجة المخاطر المرتبطة بأنظمة الذكاء الاصطناعي المتقدمة.

وفي مناقشة صريحة وبناءة، تبادلت الولايات المتحدة وجمهورية الصين الشعبية وجهات النظر حول نهج كل منهما تجاه سلامة الذكاء الاصطناعي وإدارة المخاطر. وأكدت الولايات المتحدة من جديد أهمية تسخير فوائد الذكاء الاصطناعي لتحقيق التنمية المستدامة للدول النامية والمتقدمة على حد سواء. وشددت الولايات المتحدة على أهمية ضمان أن تكون أنظمة الذكاء الاصطناعي آمنة ومأمونة وجديرة بالثقة من أجل تحقيق فوائد الذكاء الاصطناعي هذه، ومواصلة بناء إجماع عالمي على هذا الأساس. أثارت الولايات المتحدة أيضًا مخاوف بشأن إساءة استخدام الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك من قبل جمهورية الصين الشعبية.

وأكدت الولايات المتحدة على ضرورة الحفاظ على خطوط اتصال مفتوحة بشأن مخاطر الذكاء الاصطناعي وسلامته كجزء مهم من إدارة المنافسة بشكل مسؤول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى