بتأييد 12 عضوا وامتناع 3 دول عن التصويت‬⁩، اعتمد مجلس الدولي الأمن قرارا جديدا قبل قليل أدان فيه الحوثيين وكرر التأكيد على مطالبته بأن يكفو فورا عن جميع الهجمات ضد سفن النقل والسفن التجارية.

 

نيويورك  – خاص – عين اليمن الحر – الأمم المتحدة

اعتمد مجلس الأمن الدولي قبل قليل القرار رقم 2739 الذي كرر فيه التأكيد على مطالبته بأن يكف الحوثيون فورا عن جميع الهجمات ضد سفن النقل والسفن التجارية. صدر القرار بتأييد 12 عضوا وامتناع 3 عن التصويت منهم الجزائر.
القرار جدد المطالبة بأن يطلق الحوثيون فورا سراح السفينة “غالاكسي ليدر” وطاقمها. وشدد مرة أخرى على ضرورة معالجة الأسباب الجذرية، بما في ذلك النزاعات التي تسهم في التوترات الإقليمية والإخلال بالأمن البحري، من أجل ضمان الاستجابة بسرعة وكفاءة وفعالية.

وحث القرار على توخي الحذر وضبط النفس لتجنب المزيد من تصعيد الوضع في البحر الأحمر وعلى صعيد المنطقة ككل. وشجع على تعزيز الدبلوماسية التي تبذلها جميع الأطراف لتحقيق هذه الغاية، بما في ذلك مواصلة

وكان المجلس قد اعتمد القرار 2722 في كانون الثاني/يناير الذي أدان الهجمات التي شنها الحوثيون على السفن التجارية وسفن النقل في البحر الأحمر وطالب بالتوقف الفوري لجميع هذه الهجمات.

وكانت نتيجة التصويت على القرار كالاتي :-
المؤيدون: (الإكوادور؛ فرنسا؛ غيانا؛ اليابان؛ مالطا؛ موزمبيق؛ جمهورية كوريا؛ سيراليون؛ سلوفينيا؛ سويسرا؛ المملكة المتحدة؛ الولايات المتحدة)
ضد: 0 لا يوجد
الممتنعون عن التصويت: 3 دول (الجزائر، الصين، روسيا)

المزيد لاحقا… تابعونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى