نتنياهو لبوتين : أن تسليم الجيش السوري منظومة “إس 300” خطوة خطيرة

 

 

أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الإثنين، بأن تسليم موسكو الجيش السوري، منظومة “إس 300” المضادة للطائرات “خطوة خطيرة ستزيد من مستوى حالة التوتر في المنطقة، وأن إسرائيل ستواصل الدفاع عن أمنها ومصالحها، بحسب إعلام محلي.
ونقلت صحيفة “يسرائيل هيوم العبرية عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، أن هذه التفاصيل جاءت في مكالمة هاتفية جرت بين نتنياهو وبوتين، اليوم، تناولت قرار روسيا تسليم جيش الجيش السوري منظومة “إس 300” المضادة للطيران، على خلفية غارة الأسبوع الماضي، تسببت بإسقاط طائرة استطلاع روسية، على الأراضي السورية.

جاء ذلك بعد ساعات من إعلان روسيا تسليم منظومات الدفاع الجوي “إس-300 ” إلى سوريا خلال أسبوعين، على خلفية سقوط طائرة الاستطلاع الروسية “إيل-20” الأسبوع الماضي في الأجواء السورية.

ووفق المصدر ذاته، فإن نتنياهو وبوتين، اتفقا على مواصلة الطواقم المختصة من الدولتين، الحوار، وكذلك استمرار التنسيق من خلال القنوات العسكرية في الجيشين.

وذكرت الصحيفة أن الناطق باسم الكرملين ديميتري باسكوف، هو أول من أعلن عن المكالمة الهاتفية بين نتنياهو وبوتين، وقال إن الخطوة الروسية بتسليم منظومة الصواريخ الجيش السوري لا تستهدف طرفًا ثالثًا  ،،،

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى