لجنة وضع المرأة تختتم دورتها الـ 67 بالدعوة لتعزيز دور المرأة في مجال التكنولوجيا

 

نيويورك  – رشادالخضر – الأمم المتحدة

اختتمت لجنة وضع المرأة فعاليات دورتها السابعة والستين بنجاح، حيث دعت الدول الأعضاء إلى المشاركة الكاملة والمتساوية للنساء والفتيات في تطوير التقنيات الرقمية.
تعد لجنة وضع المرأة- وهي حدث سنوي يستمر لمدة أسبوعين- أكبر تجمع سنوي بالأمم المتحدة حول المساواة بين الجنسين وتمكين النساء.

وركزت الأولوية في دورة هذا العام على التمييز المستمر وسوء المعاملة وكراهية النساء التي تواجهها النساء في العالم الافتراضي.

كان الهدف هو إحراز تقدم في مسألة تكافؤ الفرص في المجال الرقمي، ومعالجة القضايا المستمرة التي تؤثر على النساء والفتيات، بما في ذلك الوصول المحدود إلى التكنولوجيا، والعنف غير المتناسب عبر الإنترنت، والتمثيل الناقص والتحيز الجنساني في الصناعات التقنية.

وقد حملت الوثيقة الختامية اسم “الاستنتاجات المتفق عليها” للدول الأعضاء الخمس والأربعين. أقرت الوثيقة بالدور الحاسم للتكنولوجيا والابتكار في تحقيق المساواة بين الجنسين.

وقد وصفت هيئة الأمم المتحدة للمرأة- في بيان صدر اليوم السبت- الوثيقة بأنها “مخطط لجميع أصحاب المصلحة، بما في ذلك الحكومات والقطاع الخاص والمجتمع المدني والشباب، بهدف تعزيز المشاركة الكاملة والمتساوية والقيادة للنساء والفتيات في تصميم، وتحويل ودمج التقنيات الرقمية وعمليات الابتكار التي تلبي حقوق الإنسان واحتياجات النساء والفتيات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى