رئيس مجلس القيادة الرئاسي لـ”جروندبرج”: على الوسيط الأممي التركيز على أفعال وليس أقوال

 

عدن – عين اليمن الحر

طالب رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، الوسيط الأممي بالتركيز على أفعال، وليس أقوال انصار الله الحوثيين للتحقق من جديتهم في التعاطي مع جهود السلام.

جاء ذلك خلال استقباله في قصر “معاشيق” بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم السبت، للمبعوث الأممي الخاص لليمن، هانس جروندبرج، بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، وفقا لوكالة سبأ الحكومية.

وأشار العليمي إلى أن تلك الأفعال تتمثل في “إنهاء حصارهم لمدينة تعز، والقيود المفروضة على حركة الأموال والسلع ومرتبات الموظفين، ووقف تصعيدهم الحربي، وهجماتهم الإرهابية على المنشآت والأعيان المدنية، وانتهاكاتهم الجسيمة لحقوق الإنسان”.

واستمع العليمي من المبعوث الأممي إلى إحاطة بشأن نتائج اتصالاته وجولته الأخيرة في المنطقة، ومستجدات مساعيه المنسقة مع الأشقاء والأصدقاء من أجل استئناف عملية سياسية يمنية شاملة تحت رعاية الأمم المتحدة.

وكان المبعوث الأممي زار الأسبوع الماضي العاصمتين السعودية والإماراتية، كما زار العاصمة الإيرانية طهران في محاولة أممية لتجنيب ما تم تحقيقه بشأن خارطة الطريق والتفاهمات التي أعلن التوصل إليها مع أطراف الصراع في اليمن نهاية العام الماضي، مخاطر التصعيد المستمر في البحر الأحمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى