توافد وأقبال كبير لأبناء الجالية المصرية بولاية نيويورك للتصويت في إنتخابات الرئاسه

رشادالخضر – نيويورك

الموافق 18/03/2018

يواصل أبناء الجالية المصرية فى  الولايات  المتحدة الامريكيه بو لأية نيويورك   توافدهم،وبمعدلات متزايدة إلى مقر القنصلية المصرية فى (بولاية نيويورك ) للإدلاء بأصواتهم فى اليوم الثالث والأخير من الجولة الأولى للانتخابات الرئاسية .

وتجمع المواطنون أمام مقر القنصلية من وقت مبكر حاملين الأعلام المصرية،ومرددين هتافات داعمة للدولة والجيش والشرطة تقديرا لتضحياتهم فى الحرب التى تخوضها مصر ضد الإرهاب.

كما دوت الأغانى الوطنية تعبيرا عن الانتماء والحب للوطن الأم.

وحرص الناخبين،عقب إدلائهم بأصواتهم والذين على تأكيد هويتهم المصرية،واهتمامهم بمستقبل بلادهم،واختيار الرئيس الذى يليق بمكانة مصر،والأقدر على التعامل مع التحديات الأمنية والاقتصادية والإقليمية التى تواجهها البلاد.

وفى سياق متصل،  تحدث الاخ / الاستاذ الإعلامي و الصحفي المشهور صفي دياب   بنيويورك إن التصويت فى الانتخابات كان مهما جدا باعتباره “حق دستورى ” لكل مصري، داعيا جميع الناخبين إلى ممارسة هذا الحق بحرية وشفافية.

وأشاد بالإنجازات التى حققتها الدولة فى مختلف المجالات خلال السنوات الأربع الأخيرة.

وأجمع الناخبون أنهم قطعوا مسافات طويلة للوصول إلى مقر القنصليه  المصرية والإدلاء بأصوتهم، والحرص على اصطحاب ذويهم وأطفالهم للمشاركة فى هذا الواجب “الانتخابى ” لتعزيز روح الانتماء لديهم، وللتعبير عن ارتباطهم وحبهم لوطنهم .

وأعربوا عن التقدير للجهود التى تبذلها الدولة للنهوض بالبلاد، مؤكدين ضرورة المشاركة الإيجابية فى الانتخابات لاختيار الرئيس الأفضل لمصر والأقدر على القضاء على الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار والأمان فى البلاد.

وتتواصل عملية التصويت بنيويورك  بقر القنصليه  العامة حتى التاسعة مساء اليوم الأحد،  بالتوقيت المحلى حتى انتهاء آخر ناخب من الإدلاء بصوته،على أن تجرى بعد ذلك عملية فرز الأصوات،واطلاع الهيئة الوطنية للانتخابات بالنتيجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى