تركيا تدين استخدام إسرائيل القوة المفرطة ضد المتظاهرين الفلسطينيين

 

أدانت وزارة الخارجية التركية، استخدام قوات الاحتلال الإسرائيلي القوة المفرطة ضد المتظاهرين المدنيين في قطاع غزة الجمعة الماضية.
ودعت وزارة الخارجية في بيان نشرته على موقعها الرسمي، أمس الأحد، إلى ضرورة حماية المدنيين، وتنفيذ قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن حماية المدنيين إزاء مواصلة إسرائيل استخدام القوة ضد الفلسطينيين.
وحثّ البيان أعضاء المجتمع الدولي المتحلّين بحس المسؤولية للعمل على إخضاع المسؤولين من القوات الإسرائيلية عن ارتكاب تلك الجرائم للمساءلة، والإصرار على منع تكرار مثل هذه الهجمات في المستقبل.
وأكد أن تركيا ستواصل متابعة هذا الموضوع في المحافل الدولية، والوقوف إلى جانب فلسطين دولة وشعبا.
وشهدت المناطق الحدوية شرق قطاع غزة، أول أمس الجمعة، أحداثًا دموية ساخنة على غير العادة منذ عدة أسابيع، عند 5 نقاط حدودية، استباح فيها الجيش الإسرائيلي استهداف المتظاهرين العزل بأسلحة مختلفة.
وأسفر ذلك عن استشهاد 7 متظاهرين – منهم طفلان – وإصابة أكثر من 500 متظاهر منهم 90 بالرصاص الحي، حسب بيانات وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع.
ومنذ 30 مارس/آذار الماضي، تقمع

القوات الإسرائيلية مسيرات العودة السلمية التي تخرج قرب حدود قطاع غزة للمطالبة بعودة اللاجئين الفلسطينيين، ورفع الحصار الإسرائيلي المفروض على غزة منذ العام 2006 ،،،

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى