المبعوث الأممي إلى اليمن يصل السعودية في جولة جديدة من المفاوضات

 

المبعوث الأممي إلى اليمن يصل السعودية في جولة جديدةار

المبعوث الأممي إلى اليمن يصل السعودية في جولة جديدة

وصل المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث، اليوم الخميس، إلى السعودية في مستهل جولة جديدة يلتقي خلالها مع الأطراف اليمنية

وقال مصدر دبلوماسي في صنعاء: “إنه من المقرر أن يزور المبعوث الأممي العاصمة، الأسبوع المقبل، للقاء قيادات جماعة أنصار الله (الحوثيين)، وبعد ذلك يعقد مؤتمرا شعبيا عاما، بعد لقائه الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في السعودية، وسيعرض عليه ملامح من إطار خطة العمل لاستئناف المفاوضات، قبيل تقديمه إلى مجلس الأمن في النصف الأول من يونيو المقبل”.

وأشار المصدر إلى أن “زيارة المبعوث الأممي تأتي عقب تأجيلها بسبب التوتر الذي خلفه مقتل رئيس المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد بقصف جوي للتحالف في الـ 19 أبريل الماضي بمحافظة الحديدة”.

وكان المتحدث باسم مارتن غريفيث، قد قال في بيان منتصف مايو الجاري إن المبعوث الأممي يود تصحيح أي انطباع مفاده بأن تأجيل زيارته إلى صنعاء قد عرقل بأي حال من الأحوال وصوله إلى قادة أنصار الله من أجل فهم وجهات نظرهم الخاصة بشكل أفضل في إطاره للمفاوضات”.

وتأتي جولة غريفيث الجديدة وسط تصعيد كبير للقوات الحكومية في محافظة الحديدة غربي اليمن، وإحرازها تقدما في معارك مع جماعة أنصار الله، واقترابها من مدينة الحديدة، التي أصبحت على بعد كيلومترات قليلة، بحسب مصدر عسكري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى