الكويت تقدم مقترح مشروع لمجلس الأمن بشأن حماية الفلسطينيين

رشاد الخضر .. مجلس الأمن.. نيو يورك 15 / 5 / 2018 م

قال  مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور يوم امس ، إن مجلس الأمن الدولي قد يعقد جلسة طارئة لبحث تطورات الأوضاع في غزة، خلال 24 ساعة، بالتزامن مع احتجاجات الفلسطينيين بشأن نقل السفارة الأمريكية إلى

القدس .

وفِي المسيرات الاحتجاجية من قبل الفلسطينين و الذي تم مواجهتها من قبل الجيش الأ سرائيلي

وقد ارتفع عدد القتلى من الفلسطينيين إثر المواجهات مع الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة إلى 52 قتيلا، وأكثر من 2400 مصاب، في إطار فعاليات “مسيرة العودة الكبرى”، التي تتزامن مع افتتاح السفارة الأمريكية في القدس، يوم امس الاثنين .

قال منصور العتيبى سفير الكويت فى الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، الموافق 15/ 5 / 2018 م إنه سيطرح على مجلس الأمن الدولى مسودة قرار بشأن “حماية المدنيين الفلسطينيين” ولكنه أضاف “لا نتحدث عن عملية حفظ سلام”.

وقال العتيبى للصحفيين قبل اجتماع لمجلس الأمن بشأن أحدث أعمال عنف وقعت فى قطاع غزة إنه من المرجح أن يطرح مسودة القرار على أعضاء مجلس الأمن الخمسة عشر يوم الأربعاء . ولم يتضح متى سيتم طرح مشروع القرار للتصويت.

وفى وقت سابق اليوم، استشهد فلسطينى برصاص الجيش  الإسرائيلى شرق قطاع غزة فى مخيم البريج اليوم الثلاثاء.

وأعلن وزير الصحة فى رام الله جواد عواد أن وفدا طبيا يتكون من أطباء فى جراحة الأعصاب والأوعية الدموية والعظام سيصل إلى قطاع غزة اليوم الثلاثاء، لمساعدة زملائهم فى مستشفيات القطاع، بتقديم العلاج للجرحى والمصابين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى