القاهرة مفوض الأونروا: نواجه عجزا بـ 200 مليون دولار ولسنا للبيع ،،،

 

 

زكرياالخضر
القاهرة

مفوض الأونروا: نواجه عجزا بـ 200 مليون دولار ولسنا للبيع ،

قال المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل ​اللاجئين​ “الأونروا​” ​بيير كرينبول​ إلى أن “المنظمة تواجه عجزا يقدر بـ 200 مليون ​دولار​”، مؤكدا أن “تفويض منظمته ليس للبيع، ولن يتخلى عن اللاجئين ،

جاء ذالك من خلال مئوتمر صحفي للمفوض اليوم الاثنين با القاهرة ،وأوضح أن المنظمة ستشارك في لقاء ​الجامعة العربية​ غدا، في وقت حاسم لأزمة غير مسبوقة ماديا، “ونشكر ​السعودية​ و​الإمارات​ وقطر و​الكويت​ و​الأردن​ ومصر عما تقدمه لها”، مشيراً إلى “أننا لا نتحدث عن دعم الأونروا، نحن نتحدث عن أطفال وطلاب فلسطينيين بالملايين، بين دراسة وخدمات صحية”.
وأشار إلى أنه “عندما افتتحنا الموسم الدراسي آب الماضي، لا أتخيل أن أقول لأكثر من 500 ألف طالب لاجئ إنني لا أستطيع منحكم حقكم في الدارسة، لعدم توفر الأموال، لا أستطيع”، موضحاً ان “الأزمة الأخيرة، جراء قطع مساعدات مالية ويؤسفنا أن نقول إنها جراء أسباب سياسية”، مؤكدا أن طبيعة العمل الإنساني يجب أن تكون بعيدة عن التسييس.
ورفض مفوض الأونروا ” جميع محاولات سحب غطاء الشرعية القانونية عن اللأجئين الفلسطينين مئوكد حقهم معروف أمميا ولا يمكن لأي دولة تغييره .
وشدد على أن “تفويض الأونروا ليس للبيع”، لافتا إلى أن “الأونروا” بافتتاحها الموسم الدراسي لللاجئين، “تعطي رسالة أمل أنها لديها جدية على تجاوز هذه الأزمة ،،،

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى