البيت الأبيض: ميك بومبيو سيتوجه إلى تركيا بعد السعودية

 

واشنطن ابراهيم مهدي

صـرح البيت الأبيض، مساء اليوم الإثنين، أن وزير وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، سيتوجه إلى تركيا بعد السعودية، التي يزورها في إطار متابعة قضية اِخْتِبَــاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي.
ومن هنا فقد ذكـر متحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي إن “بومبيو سيزور تركيا بعد رحلته إلى السعودية للحديث مع فخامة ملك السعودية حول الصحفي المختفي خاشقجي وبدورة فقد قد ارْدَفَ المتحدث في تصريحات نقلتها صحيفة نيويورك تايمز المحلية: “من الضروري بكل تأكيد أن تتمكن السلطات التركية، وبدعم كامل وشفاف من الحكومة السعودية، من إجراء تحقيق كامل، وإطلاق نتائج التحقيق رسميا فور انتهائه
ووفقا مصادر  مطلعة، اليوم الاثنين، فإن بومبيو سيجري مباحثات في السعودية بخصوص اِخْتِبَــاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي بعد دخوله قنصلية بلاده في إسطنبول، ومن ثم سيزور تركيا الأربعاء القـــــــادم.
ومن المنتظر أن يلتقي بومبيو خلال زيارته إلى تركيا نظيره مولود جاويش أوغلو.وفي وقت سابق اليوم، حَكَى السيد الرئيس الأمريكي ترامب، اليوم الإثنين، إنه وجّه وزير خارجيته مايك بومبيو، للقاء الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، “فورا”،
على خلفية قضية اِخْتِبَــاء خاشقجي.
واختفت آثار الصحفي السعودي في 2 أكتوبر/ تشرين أول الجاري، عقب دخوله قنصلية بلاده في إسطنبول، لإجراء معاملة رسمية تتعلق بزواجه.
وطالب رئيس تركيا أردوغان، الرياض، بإثبات خروج خاشقجي من القنصلية، وهو ما لم تفعله السلطات السعودية بعد.
ومساء اليوم وصل الوفد التركي المشارك في مجموعة العمل المشتركة للتحقيق في اِخْتِبَــاء خاشقجي، إلى مبنى القنصلية السعودية في إسطنبول.
وتقدم الوفد التركي وكيل النائب العام في إسطنبول، وعدد من خبراء مديرية مكافحة الجماعات التكفيرية.
كما وصل مسؤولون سعوديون، إلى قنصلية بلادهم في إسطنبول، ضمن فريق العمل المشترك المعني بالكشف عن ملابسات اِخْتِبَــاء الصحفي السعودي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى