الحكومة تدعو لإيقاف مذابح الحوثيين المستمرة تجاه المدنيين بمارب

 

مارب – صادق سرحان – عين اليمن الحر

دعت الحكومة اليمنية يوم الأحد، مبعوث الأمم المتحدة والهيئات والمنظمات الدولية للعمل بشكل جاد لإيقاف مذابح الحوثيين المستمرة تجاه المدنيين في مارب، وذلك عقب هجمات صاروخية حوثية أوقعت أكثر من 30 قتيلاً وجريحا من المدنيين. في حي سكني مدني

وعبر بيان لوزارة الشؤون القانونية وحقوق الانسان عن إدانة استمرار الهجمات الصاروخية الحوثية على محافظة مأرب، واستهداف الأحياء المدنية، وآخرها استهداف حي الروضة في مدينة مأرب، أدت الي سقوط 29 قتيلاً وجريحاً في صفوف المدنيين، بينهم 5 أطفال و4 نساء.

وجدد بيان الوزارة الدعوة للمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، وكافة الهيئات والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان للعمل بشكل جاد وسريع لإيقاف المذابح المستمرة تجاه المدنيين في مأرب، معيداً التذكير بالحصار الذي يفرضة الحوثيين  على مديرية العبدية منذ 10 ايام، دون أي تحرك من المبعوث الخاص للأمم المتحدة والهيئات والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الانسان.

كما جددت الوزارة دعوتها لقوات التحالف العربي، ولقوات الشرعية بمضاعفة جهودها لرفع الحصار عن العبدية ووقف استهداف المدنيين في محافظة مأرب.

ودعت الوزارة المجتمع الدولي ومنظمة الامم المتحدة على وجه الخصوص الى تحمل مسؤوليتها تجاه حماية المدنيين الذين يتعرضون لعدوان مليشيات الحوثي في مختلف محافظات الجمهورية للعام السابع على التوالي، وإلزام  الحوثيين  باحترام القانون الدولي الانساني والقانون الدولي لحقوق الانسان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى