وزير الخارجية الإسرائيلي يفتتح سفارة البحرين اليوم

 

نيويورك – عين اليمن الحر – الحرة

يتوجه وزير الخارجية الإسرائيلي، يائير لابيد، إلى المنامة، الخميس، في زيارة تشهد افتتاح السفارة الإسرائيلية لدى البحرين على ما أعلنت وزارة الخارجية الإسرئيلية، الأربعاء.

وتمثل رحلة لابيد إلى المنامة، التي يجري العمل عليها منذ شهور، أول زيارة وزارية إسرائيلية رسمية للبحرين منذ أن تطبيع الدولتان للعلاقات الدبلوماسية العام الماضي في ضوء معاهدة إبراهيم.

وتأتي هذه الزيارة بالتزامن مع إطلاق شركة طيران الخليج – الناقل الوطني لمملكة البحرين – أولى رحلاتها التجارية المباشرة بين المنامة ومطار بن غوريون في تل أبيب، الخميس.

وبالإضافة إلى افتتاح السفارة الإسرائيلية لدى المنامة، من المقرر أن يلتقي لابيد أيضا بنظيره البحريني عبداللطيف الزياني. وتقول صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” إن الطرفين سيوقعان على سلسلة من الاتفاقيات الثنائية، دون أن تذكر تفاصيل هذه الاتفاقيات.

في وقت سابق من الشهر الحالي، عين الدبلوماسي الإسرائيلي المخضرم إيتان نائيه كسفير لإسرائيل في المنامة. وسبق أن شغل نائيه مهام القائم بأعمال سفير إسرائيل لدى أبوظبي أيضا.

وكان سفير البحرين لدى إسرائيل خالد الجلاهمة، باشر مهامه الرسمية في وقت سابق من هذا الشهر أيضا.

ومنذ أن أصبح وزيرا للخارجية في يونيو، قام لابيد بزيارة الإمارات والمغرب، وهما دولتان تقيم إسرائيل معهما علاقات دبلوماسية ضمن معاهدة إبراهيم أيضا التي وقعت برعاية الولايات المتحدة.

قبل أيام، التقى رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، بوزير الخارجية البحريني عبداللطيف الزياني في لقاء جاء على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك وحضره وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي خليفة المرر.

قال بينيت للزياني إنه يتطلع إلى لقاء ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة خلال المستقبل القريب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى