اتحاد الجاليات اليمنية في ألمانيا يدين اختطاف “فهد الرياشي” من مطار عدن فور وصوله

عدن  – عين اليمن الحر  – متابعات

أدان اتحاد الجاليات اليمنية في ألمانيا ما وصفه بـ “عملية اختطاف” للمقيم في ألمانيا فهد علي الرياشي، من مطار عدن فور وصوله إلى اليمن في زيارة لعائلته.

وطالب الاتحاد في بيان، الجهات الأمنية في مطار عدن الدولي، وكذا أمن محافظة عدن ووزارة الخارجية والمغتربين سرعة التدخل والإفراج عن الطالب المختطف دون قيد او شرط.

وقال الاتحاد إن “هذا التصرف الأرعن من قبل المستهترين والخارجين عن القانون يهدد ويقلق كل المغتربين اليمنيين بلا استثناء، حيث يفتح المجال لتصفية الحسابات الشخصية والسياسية دون الرجوع للقانون والدولة وهو الأمر الذي يقوض ما تبقى من أمن وأمان وسكينة عامة”.

وأضاف البيان أن “على وزارة الخارجية والمغتربين سرعة تدارك الأمر واحتواء الموقف حتى لا تصل الأمور لحرمان المغترب اليمني من زيارة أهله وذويه خوفا من الانفلاتات الأمنية والاعتداءات.

وأكد الاتحاد “أن الخلافات بين أبناء الشعب الواحد أ ي كانت سواء خلافات سياسية او شخصية يجب أن تسوى في إطار القانون والمحاكم المدنية، وأما اللجوء لأساليب الميليشيا وقطاع الطرق من اختطافات وتغييب في السجون فهو أمر مرفوض جملةً وتفصيلا”.

وحذر الاتحاد “كافة المتورطين بأنه سيتم التصعيد وتدويل القضية إن لم يتم الإفراج عن الطالب فورا”، دون أن يفصح عن اسم الجهة التي تقف خلف عملية الاختطاف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى