بدعم من صندوق نظافة وتحسين تعز ..تحويل الإطارات المستعملة لمناظر جمالية رائعة تزينت بها حديقة الحوبان

خاص ..عين اليمن الحر ..

في اطار الجهود الحثيثة التي يبذلها صندوق النظافة والتحسين في محافظة تعز لتحسين المنظر الجمالي للمدينة والحد من التلوث البيئي , تم تنفيذ مبادرة هي الأولى في اليمن والتي تمثلت بمشروع صديق للبيئة والذي يهدف إلى الاستفادة من اطارات السيارات التالفة  واعادة تشكيلها والاستفادة منها .

وبدعم من الصندوق تم إعادة تأهيل حديقة الحيوان – تعز – Taiz.Zoo بمجسمات ومزهريات وكراسي من الإطارات المستعملة المحافظة على البيئة وكذا إعطاء اللمسات الجمالية للحديقة حتى تليق بزورها وبالذات في أيام العيد .

مدير يتفقد الحديقة,

وفي تصريح لعين اليمن الحر ..قال طلال الصوفي المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين أن هذه المشروع يأتي ضمن الخطط والبرامج التي ننفذها بهدف تحسين مظهر المدينة من جانب ومن جانب أخر  تشجيع العاطلين على العمل لاكتساب مهارات جديده لكسب لقمه العيش   بالإضافة إلى تحقيق الهدف الأساسي من هذا المشروع وهو الحفاظ على البيئة واعادة استخدام الإطارات التالفة بأشياء مفيدة يستفاد منها .

واضاف كما ترافق تأهيل الحديقة تدريب أكثر من ١٤ شاب على استغلال الإطارات التالفة  واستخدامها بما يعود عليهم وعلى بيئتهم ومجتمعهم بالنفع الكبير .

وخلال مراحل تنفيذ هذا المشروع  تم استغلال أكثر من 960 إطار تالف كان سيتم حرقها  وهو الأمر الذي سيكون له أثار سلبية على البيئة وبحسب اخصائيين فإن إحراق هذا العدد من الإطارات ينتج ما يعادل ربع طن من الغازات السامه المتطايرة.

واشار الصوفي أنه تم الاستعانة بالمهندس سفيان نعمان وفريق عمله لتنفيذ هذا البرنامج واخراجه بهذا الشكل الجميل وهم من ذوي الخبرة في هذا المجال ..

كما لفت مدير صندوق النظافة إلى تعاون وتفاعل منقطع النظير من سكان المناطق المجاورة للحديقة في جمع الإطارات المستعملة وهذا يدل على الوعي البيئي لعملهم بالفائدة الوطنية بهذا العمل , موجهاً الشكر الجزيل لكل من تعاون في انجاح هذا المشروع الذي سيكون مقدمة لمشاريع ممثلة ليس في تعز وانما في مختلف المحافظات كما توجه بالشكر للأخ  القائم بأعمال محافظة تعز الشيخ صلاح بجاش  وكل العاملين والاداريين في الصندوق .

من التحسينات في حديقة الحوبان ,

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى