الرويشان : موقف صنعاء النهائي من فتح المطار

 

متابعات – عين اليمن الحر

قال نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن في حكومة صنعاء الفريق الركن جلال الرويشان ، ” صنعاء هي عاصمة الجمهورية اليمنية ومطارها هو المطار الدولي المعتمد ولا خيارات لدينا غير فتح المطار وإن استمر العدوان 7 سنوات أخرى”.

وأوضح الفريق الرويشان خلال كلمة له في اجتماع استثنائي لوزارة النقل لإعلان جاهزية مطار صنعاء الدولي فنياً وأمنياً لاستقبال الرحلات اليوم السبت، أن المشكلة المتعاظمة فيما يتعلق بمطار صنعاء إنسانية ولا علاقة لها بالأوضاع السياسية أو العسكرية .

وخاطب قوى التحالف قائلاً: ” عليكم أن تعرفوا أن استمرار إغلاق المطار أو فتحه لا علاقة له بصمود الشعب ولا تأثير له في الموقف العسكري والأمني”

ولفت إلى أن انتقال المسافرين إلى مطاري سيئون وعدن التي تعد حتى خارج سيطرة العملاء تجعلهم عرضة للابتزاز والتقطع والقمع والمنع والإرجاع.

وأكد أن حق السفر أمرٌ مكفول لكل فرد وعلى كل أحرار العالم تحمل مسؤولياتهم تجاه جريمة إغلاق مطار صنعاء التي تمثل انتهاكاً صارخا لكل القوانين.

بدوره أكد وزير النقل في حكومة صنعاء جهوزية المطار لاستقبال الرحلات ، داعياً المجتمع الدولي وكل أحرار العالم للضغط على التحالف لفتح مطار صنعاء الدولي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى