الانتقالي الجنوبي يأمر مفاوضيه بإيقاف تواصلهم مع أطراف اتفاق الرياض

 

عدن –  متابعة صالح علون

أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن أنه أمر مفاوضيه بتعليق كافة أشكال تواصلهم مع الطرف الآخر في المباحثات الجارية بشأن استكمال تنفيذ اتفاق الرياض.

وذكر المتحدث باسم المجلس، علي عبد الله الكثيري، في بيان صدر عنه اليوم السبت، أن هذا الإجراء يأتي على خلفية “مواصلة مليشيات الإخوان المسلمين المحتلة لمحافظة شبوة ممارسات الإرهاب والترويع والعدوان ضد أبناء المحافظة”.

وينص البيان على أن تلك المليشيات المستقدمة من محافظتي مأرب والجوف اقتحمت 26 يونيو الجاري ساحة فعالية شعبية سلمية نظمت في مديرية نصاب منطقة عبدان في شبوة رفضا لـ”النهج العدواني القعمي الذي تمارسه تلك المليشيات من خلال عمليات التقطع والحرابة واقتحامات القرى والمنازل والاختطافات المستمرة ضد أبناء شبوة والجنوب عموما”.

وشدد المجلس الانتقالي على أنه يعتبر هذه الممارسات نسفا لاتفاق الرياض وجهود استكمال تنفيذه، مضيفا: “وعليه يجد ممثلو المجلس في مشاورات تنفيذ الاتفاق أن الطرف الآخر يعمد على إفشال جهود الأشقاء لوقف التصعيد وتنفيذ الاتفاق”.

وجاء في البيان: “تبعا لذلك، يدعو المجلس الانتقالي الجنوبي ممثليه في مباحثات استكمال تنفيذ اتفاق الرياض إلى إيقاف كافة أشكال التواصل والاتصال المباشر مع الطرف الآخر، حتى يتم وضع ملف محافظة شبوه في صدارة أولويات تنفيذ اتفاق الرياض ومعالجة الأوضاع فيها بشكل كامل”.

وكان المجلس الانتقالي قد أعلن في وقت سابق من الشهر الجاري عن تعليق مشاركة وفده في المشاورات الخاصة بتنفيذ اتفاق الرياض، ردا على اختطاف قياداته في محافظة حضرموت خلال تواجدهم في شبوة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى