القربي” يشيد بجهود المبعوث الامريكي بشأن إنهاء الحرب في اليمن

 

متابعة – عبد الله ذرحان

أشاد الدكتور أبو بكر القربي وزير الخارجية اليمني الاسبق، اليوم السبت، بجهود المبعوث الامريكي تيموثي ليندر كينغ بشأن إنهاء الحرب في اليمن.

وقال الدكتور القربي في تغريدة على حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر”، رصدها  عين اليمن الحر إن ” المبعوث الامريكي يسعى الى جمع شركاء لوقف حرب اليمن والتوصل الى حل للازمة بداءً بتصحيح الية عمل المبعوث الجديد ومراجعة قرارات مجلس الامن”.

وأضاف مستدركاً: “ولكنه يحتاج الى شركاء يقدمون التنازلات وإلى وقف ممولي حرب الوكالة من فرض أجنداتهم لأنه لم يعد من خيار بعد ست سنوات من الحرب سوى وقف الحرب والحصار”.

وكان وزير الخارجية العماني، بدر البوسعيدي، اعتبر أمس الجمعة، أن وقف إطلاق النار والسماح بتدفق المساعدات الإنسانية، يعد طريقاً للوصول إلى الحل السياسي للأزمة اليمنية .

وقال البوسعيدي في تغريدة على حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر”، إن “الطريق إلى الحل السياسي للأزمة اليمنية يمر عبر بوابة وقف إطلاق النار والتدفق المنتظم للمساعدات الإنسانية”.

وأضاف أنه “أجرى مباحثات مع المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيموثي ليندركينغ، بشأن استمرار الجهود الدولية المبذولة لإنهاء الحرب بما يحقق السلام والاستقرار الشامل في اليمن”.

ووفقاً لحساب دائرة الشرق الأدنى بوزارة الخارجية الأمريكية على “تويتر”، ناقش ليندر كينغ والبوسعيدي، “الحاجة الملحة لحل الصراع اليمني وضرورة معالجة الأزمة البيئية الوشيكة لناقلة النفط العائمة صافر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى