استمرار الحوثيين السيطرة على عمل المنظمات الدولية؟

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 5 مايو 2021 - 2:38 صباحًا
استمرار الحوثيين السيطرة  على  عمل المنظمات الدولية؟

متابعة – علي مستور

لا يتوقّف صراع الحوثيين مع المنظّمات والمؤسسات الأممية والدولية والمحلية التي تعمل في مناطق سيطرتهم، وعلى الرغم من حاجة المواطنين الماسّة للمساعدات، إلا أن الحوثيين لا يكترثون لذلك بقدر اهتمامهم باستخدام المساعدات لصالحهم أو عرقلة وصولها للمستحقين عبر فرض القيود والاشتراطات.

وقالت منسّقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية السابقة في اليمن، “ليز غراندي” إن الحوثيين لم تكتفِ بالسيطرة الكاملة على مؤسسات الدولة شمال اليمن، بل أسسوا نظاماً ضاراً ومفترساً وسلطة منفصلة واسعة الصلاحية ومؤسسات موازية يعمل بها الحوثيون حصراً دون مساءلة”.

جاء ذلك خلال شهادة “غراندي”، حول الوضع الإنساني في اليمن، قدمتها أمام لجنة فرعية للعلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي ولجنة مكافحة الإرهاب.

إحدى مؤسسات النظام الموازي المفترس، الذي تشير له المسؤولة الدولية، هي المجلس الحوثي لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والمعروف بـ”سكامشا”، والذي أصبح هو السلطة الإدارية العليا الوحيدة المسؤولة عن إدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية، ويعمل به من يثبت ولاؤهم التام للحوثيين فقط.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عين اليمن الحر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.