بيان منسوب للتنظيم القاعدة الارهابي يتبنى السيطرة على جبهة طياب في البيضاء

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 4 مايو 2021 - 7:38 صباحًا
بيان منسوب للتنظيم القاعدة الارهابي يتبنى السيطرة على جبهة طياب في البيضاء

متابعة – علي مستور

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي بياناً منسوباً لتنظيم القاعدة في اليمن يعلن فيه تبنيه العمليات الهجومية الأخيرة ضد الحوثين في عزلة الطياب في مديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاء.

البيان المنسوب لأنصار الشريعة ” الاسم المحلي للقاعدة في اليمن “، والذي لم يتم التأكد من صحته، أعلن عن تنفيذ هجوم واسع ضد مواقع الحوثيين في جبهة طياب يوم الأربعاء الموافق 16 من رمضان الجاري.

وبحسب البيان، فقد أسفر هجوم عناصر التنظيم عن السيطرة على جميع مواقع الحوثيين في طياب ومقتل 4 عناصر حوثية علاوة على إحراق عربة بي ام بي وطقم واغتنام مدفعي هاون وار بي جي وبيكا ونواظير ليلية وذخائر.

وأورد البيان خبراً آخر من البيضاء مفاده أن طقما حوثيا تعرض في اليوم ذاته لانفجار لغم في منطقة محلب أسفر عن مقتل 3 حوثيين وإصابة البقية.

وكانت مصادر إعلامية في المقاومة الشعبية بمحافظة البيضاء، أعلنت فجر الخميس 27 أبريل الماضي، عن تحرير جبهة طياب من  الحوثيين  وتكبيدها خسائر في العتاد.

ونقلت عن العقيد محمد سالم الطيابي “عمليات لواء 181 مشاة” قوله إن قبائل طياب هاجمت مواقع  الحوثيين  بمنطقة طياب التابعة لمديرية ذي ناعم.

وأكد الطيابي تحرير منطقة طياب بالكامل وإحراق عربة pmp وطقم للمليشيات علاوة على استعادة مدفع هاون عيار 81 مم.

‏تجدر الإشارة إلى أن وزير الإعلام في حكومة التوافق معمر الإرياني كشف في 31 مارس الماضي عن تقرير قدمته الحكومة لمجلس الأمن الدولي يؤكد علاقة وثيقة بين الحوثيين والتنظيمات الإرهابية في اليمن وتنسيقا أمنيا رفيعا يتضمن عمليات صورية متفقاً عليها بين الجانبين.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عين اليمن الحر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.