روسيا والصين تمددان “معاهدة حسن الجوار والصداقة والتعاون” تلقائيا لمدة 5 سنوات

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 23 مارس 2021 - 9:57 صباحًا
روسيا والصين تمددان “معاهدة حسن الجوار والصداقة والتعاون” تلقائيا لمدة 5 سنوات

متابعات – عين اليمن الحر

أعلن وزير الخارجية الصيني، وانغ يي، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الروسي، سيرغي لافروف، أنه تم تمديد “معاهدة حسن الجوار والصداقة والتعاون” بين البلدين تلقائيا لمدة خمس سنوات أخرى.

وقال وزير الخارجية الصيني: “يصادف هذا العام الذكرى السنوية العشرين لتوقيع معاهدة حسن الجوار والصداقة والتعاون، وهو أمر مهم للغاية. على مدى السنوات العشرين الماضية، أرست هذه المعاهدة أساسا قانونيا متينا للتنمية المستدامة للعلاقات الروسية الصينية، وساهمت في تطوير العلاقات الثنائية”.

وأعرب عن ثقته في أن المعاهدة ستساعد الطرفين على الوصول إلى اتفاقيات جديدة، بالإضافة إلى أنها ستكون عاملا لتنمية العلاقات.

كما أشار الوزير الصيني إلى أن الوثيقة ستحتاج إلى محتوى جديد بمرور الوقت، من أجل تكييفها مع الظروف الجديدة للعلاقات الثنائية.

ووقع المعاهدة زعيما روسيا والصين، فلاديمير بوتين، وجيانغ زيمين، في يوليو 2001، وفي 28 فبراير 2002 تم التصديق النهائي عليها.

المصدر : نوفوستي

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عين اليمن الحر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.