إسرائيل تلغي تصريح كبار الشخصيات لوزير الخارجية الفلسطيني

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 22 مارس 2021 - 12:49 صباحًا
إسرائيل تلغي تصريح كبار الشخصيات لوزير الخارجية الفلسطيني

متابعات – عين اليمن الحر

ألغت إسرائيل تصريح كبار الشخصيات الخاص بوزير الخارجية الفلسطيني عقب عودته إلى الضفة الغربية من زيارة للمحكمة الجنائية الدولية في لاهاي، حسبما أكد مسؤولون فلسطينيون وإسرائيليون لوكالة أسوشييتد برس.

وبدت تلك الخطوة انتقاما من جانب إسرائيل بعد الدعم الفلسطيني لتحقيق جرائم الحرب الذي تجريه المحكمة ضد إسرائيل، على حد تعبير الوكالة.

وقال مسؤول فلسطيني إن وزير الخارجية، رياض المالكي، تم إيقافه، الأحد، أثناء دخوله الضفة الغربية قادما من الأردن عبر معبر خاضع لسيطرة إسرائيل. وتمت مصادرة بطاقة كبار الزوار الخاصة به، بحسب المسؤول الذي اشترط تكتم هويته لمناقشته قضية حساسة دبلوماسيا.

يشار إلى أن سحب تصريح كبار الزوار يزيد من صعوبة تحركه عبر نقاط التفتيش العسكرية الإسرائيلية في الضفة الغربية، كما أن السفر للخارج يتطلب تصريحا من إسرائيل.

وأكد مسؤولون إسرائيليون، اشترطوا بدورهم تكتم هوياتهم لأنهم غير مخولين مناقشة القضية، الواقعة، وأحالوا أي أسئلة إلى وكالة “شين بيت” الأمنية، التي رفضت التعليق. كما رفض مكتب رئيس الوزراء، بنيامين نتانياهو، التعليق كذلك.

وفق الخارجية الفلسطينية التقى المالكي كبيرة المدعين بالمحكمة فاتو بنسودا، الخميس الماضي، وحثها على الإسراع بالتحقيق “لوضع حد لعصر الإفلات من العقاب وبدء مسار محاسبة إسرائيل”.

المصدر : أسوشيتد برس

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عين اليمن الحر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.