السعودية : تعرض مصفاة بترولية في الرياض لهجوم بطائرات مسيرة

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 19 مارس 2021 - 8:35 مساءً
السعودية : تعرض مصفاة بترولية في الرياض لهجوم بطائرات مسيرة

متابعة – صادق فرحان

قالت وزارة الطاقة السعودية، الجمعة، ان مصفاة نفطية في العاصمة الرياض، تعرضت لاعتداء بطائرات مسيرة نتج عنه حريق تمت السيطرة عليه.

ونقلت وكالة الانباء السعودية عن مصدر مسؤولٌ في الوزارة “بأنه عند الساعة السادسة وخمس دقائق من صباح اليوم، تعرضت مصفاة تكرير البترول في الرياض لاعتداءٍ بطائراتٍ مُسيّرةٍ، ونجم عن الهجوم حريقٌ تمت السيطرة عليه، ولم تترتب على الاعتداء، ولله الحمد، إصابات أو وفيات، كما لم تتأثر إمدادات البترول ومشتقاته.

وأكّد المصدر، أن المملكة تُدين بشدة ھذا الاعتداء الجبان، وتؤكد أن الأعمال الإرهابية والتخريبية، التي تكرر ارتكابها ضد المنشآت الحيوية والأعيان المدنية، والتي كان آخرها محاولة استهداف مصفاة رأس تنورة والحي السكني التابع لأرامكو السعودية في الظهران، لا تستهدف المملكة وحدها، وإنما تستهدف، بشكلٍ أوسع، أمن واستقرار إمدادات الطاقة في العالم، والاقتصاد العالمي كذلك”.

ولم يحدد المصدر هوية الطائرات المهاجمة او الجهة التي وصلت منها، فيما اعلن الناطق العسكري باسم الحوثيين ، تنفيذ قواته لعملية هجومية اليوم “بستِّ طائراتٍ مسيرةٍ استهدفتْ شركةَ أرامكو وقاعدة الملك خالد في عاصمةِ العدوِّ السعوديِّ الرياض، وقد أصابتْ أهدافَها بدقةٍ عالية”.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عين اليمن الحر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.