وزير الدفاع بحكومة صنعاء يكشف عن قوة بحرية ضخمة ويعلن جهوزية صنعاء لحماية الثروات والرد في الوقت المناسب

صنعاء – عين اليمن الحر

أكد وزير الدفاع في حكومة صنعاء اللواء الركن محمد العاطفي أن تعنت التحالف المستمر بحق الشعب اليمني رغم الهدنة كشف طبيعة النوايا المبيتة.

وأشار الوزير العاطفي في تصريح صحفي اليوم الأربعاء ، إلى أن عدم التزام التحالف بالهدنة يكشف حجم الأطماع الاستعمارية الغربية بثروات اليمن ومقدراته الاقتصادية وموقعه الجغرافي الاستراتيجي.

وقال : “ندرك تماما مخططات قوى الاحتلال وتسابقها للسيطرة على مواقع النفط والغاز في المحافظات الشرقية للبلد” ، ولفت إلى أن عمليات نهب ثروات اليمن المستمرة لن تمر بغير حساب ومعركة التحرر والاستقلال هي الكفيلة بدحر الغزاة بمختلف مسمياتهم.

وأكد وزير الدفاع أن القوات المسلحة اليمنية اليوم قادرة على حماية ثروات الشعب اليمني وجاهزة للرد في الوقت المناسب الذي يحدده قائد الثورة.

وأضاف قائلاً: ” انتظار لحظة تراجع أو انكسار لإرادتنا هو انتظار لواحدة من مستحيلات الحياة” ، مشيراً إلى أن اليمن يصنع تاريخ مرحلة جديدة متحررة من كل تبعات الارتهان للوصاية الخارجية.

وأردف قائلاً: ” سنحول مفهوم لعنة الجغرافيا إلى نعمة الجغرافيا وبدلا من أن نظل ندفع ثمن موقعنا سنجعل من يعتدي علينا هو من يدفع الثمن”.

وأعلن اللواء العاطفي أن قوات صنعاء تتجه لبناء وإنشاء قوة بحرية تتولى المسؤولية الوطنية والإقليمية والاستحقاقات الدولية ، مضيفاً ” لن نسمح لأي كان بالتطاول على سيادتنا الوطنية والبحرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى