وزير الإعلام : الحوثيين يخطفون مذيعة تلفزيونية في صنعاء بحجة “السفر بدون محرم”

 

عدن – عين اليمن الحر

قال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، إن جماعة الحوثيين اختطفو مذيعة تلفزيونية في صنعاء، بتهمة “السفر بدون محرم”، في إطار تطبيق قيود وضعت من قبلهم على تحركات النساء في مناطق سيطرتها ولاقت تنديداً حقوقياً واسعاً.

وذكر الإرياني في تصريح نقلته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن الحوثيين اختطفو المذيعة في قناة اليمن اليوم، “أشواق اليريمي”، أثناء سفرها بين محافظتي صنعاء وذمار، واقتادتها مع اثنين من زملائها إلى جهاز الأمن والمخابرات في صنعاء.

واعتبر وزير الإعلام عملية الاختطاف تلك، امتداد لجرائم اختطاف النساء واخفائهن قسريا على خلفية نشاطهن السياسي والإعلامي والحقوقي.

وقال إن التقارير الحقوقية تؤكد أن عدد النساء المختطفات في معتقلات الحوثيين منذ انقلابها بلغ نحو 1700 امرأة، بينهن حقوقيات وإعلاميات وصحفيات وناشطات، وبواصل الحوثيين اعتقالهم، والمئات منهن في ظروف سيئة، ويمارسون بحقهم صنوف التعذيب النفسي والجسدي، في انتهاك صارخ للقيم والاعراف اليمنية‏.

وطالب الإرياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان والدفاع عن المرأة، وأن يطالبوا بإدانة هذه الممارسات الإجرامية التي تكشف حقيقة جرائم الحوثيين باعتبارهم “تنظيم إرهابي”، وممارسة ضغط حقيقي على عليهم لإطلاق كافة المختطفات فورا، ووقف الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها بحق النساء اليمنيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى