ناطق التحالف : الحرس الثوري الإيراني يسيطر على مفاصل القرار داخل قيادة الحوثيين

صنعاء – عبدالله ذرحان

قال المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، إن “مشروع الحرس الثوري الإيراني وأجندته يطغيان ويسيطران على مفاصل القرار داخل الميليشيات، وأصبح الولاء والتنفيذ المطلق للإملاءات الإيرانية هما السمة والعلامة الفارقة للتعبير عن التبعية الأيديولوجية والطائفية لطهران”.

ونقلت صحيفة الشرق الأوسط عن المالكي قوله “ليس هناك شك بأن الحوثييين ا منزوع الإرادة والقرار أمام جميع المبادرات والجهود المبذولة إقليمياً ودولياً للوصول إلى حل سياسي شامل ومستدام باليمن”.

وأكد المالكي “تنفيذ ضربات مركزة لتدمير وتحييد قدرات الحوثي التي تهدد الأمن الإقليمي والدولي خلال الأسبوع الماضي”.

وشدد قائلاً “لن نتهاون مع التهديدات الحوثية بامتلاك القدرات النوعية كالصواريخ الباليستية، والطائرات من دون طيار، وتهديد خطوط الملاحة البحرية والتجارة العالمية”، مؤكداً التزام التحالف “دعم الحكومة اليمنية الشرعية لاستعاده الدولة وإنهاء الانقلاب”.

وبخصوص ناقلة صافر قال المالكي إن “عدم تنفيذ الحوثيين التزامهم مع الأمم المتحدة لصيانة خزان النفط العائم (صافر) والعودة للرفض واختلاق الأسباب الواهية يأتي في سياق الاستراتيجية الإيرانية التي تتبناها قيادات الحوثيين بالمماطلة والتسويف، وعلى الحوثيين تحمّل المسؤولية القانونية أمام المجتمع الدولي في حال وقوع كارثة بيئية واقتصادية بجنوب البحر الأحمر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى