معين عبد الملك يشدد على ضرورة إيجاد مسار عاجل لدعم إجراءات الحكومة وتفادي تبعات هجمات الحوثيين على موانئ تصدير النفط

 

عدن – عين اليمن الحر

شدد رئيس الوزراء، معين عبدالملك، اليوم الأربعاء، على ضرورة إيجاد مسار عاجل لدعم إجراءات الحكومة اليمنية وتفادي التبعات الخطيرة للهجمات  التي  يشنها الحوثيين على موانئ تصدير النفط الخام، وتأثير ذلك على الوضع الإنساني الكارثي في اليمن.

جاء ذلك خلال استقباله سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن، ستيفن فاجن، في الرياض، حيث تم مناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين والجهود الدولية والإقليمية المستمرة لإحياء العملية السياسية في اليمن.

وتناول اللقاء وفقا لما أوردته وكالة “سبأ” الرسمية، مسار الإصلاحات الشامل الذي تنفذه الحكومة اليمنية، والتحديات التي تواجهها في الجوانب الاقتصادية والخدمية، إضافة إلى الدعم الدولي المطلوب لإسناد جهود الحكومة في هذه المرحلة الاستثنائية.

وفي هذا الصدد، أعرب عبدالملك عن ثقته بقدرة الأصدقاء الأمريكان على لعب دور فاعل في حث المجتمع الدولي والمنظمات والجهات المانحة على تقديم الدعم العاجل للحكومة اليمنية في الجوانب الاقتصادية والخدمية، والضغط على جماعة الحوثي وداعميها للتعاطي بجدية مع جهود السلام والعملية السياسية التي يقودها المبعوث الأممي إلى اليمن، والتي تهدف إلى إنهاء الصراع وتحقيق الاستقرار في البلاد.

ومن جانبه، أكد السفير الأمريكي على دعم بلاده المستمر لليمن وحكومته، وتمنى للدكتور عبدالملك وحكومته التوفيق في جهودهم لتحقيق الاستقرار والتنمية في اليمن.

كما أعرب عن استعداد الولايات المتحدة للعمل مع الحكومة اليمنية والشركاء الدوليين لتقديم الدعم اللازم في هذه المرحلة الحرجة، ودعم الجهود الدولية لإنهاء الصراع في اليمن، وفقا للوكالة ذاتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى